الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إعلام إسرائيلي: نتنياهو يعرقل مقترح صفقة لتبادل الأسرى مع حماس

نتنياهو
نتنياهو

أعلنت القناة 13 الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يعرقل مقترحا لصفقة تبادل الأسرى في الأيام الأخيرة، والذي صاغه وزراء مجلس الحرب.

ومن جانبه، زعم ديوان نتنياهو، أن رئيس الحكومة نتنياهو رفض فقط طلب حماس بإنهاء الحرب.

نتنياهو وجالانت

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، أن نتنياهو أقصى وزير الدفاع الإسرائيلي يؤاف جالانت عن اتصالات إدخال الدواء إلى قطاع غزة.

حماس

وفي سياق آخر، أكد مسؤول أمريكي لصحيفة واشنطن بوست، أن إسرائيل لم تقدم أي دليل يثبت سرقة حماس أو تحويلها المساعدات الأممية المقدمة لغزة.

بايدن ونتنياهو

وأكد مصدر أمريكي حكومي، مساء اليوم الأربعاء، في تصريحاته، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أجرى نحو 15 اتصالًا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال الفترة الماضية؛ لتحديد التزامات الاحتلال الإسرائيلي بشأن حماية المدنيين من الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، موضحًا أن أمريكا تريد إنهاء الصراع بأسرع وقت ممكن وإطلاق سراح جميع الرهائن بغزة.

طريقة حكم غزة

وفي سياق متصل، قال مسؤول في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، في تصريحات سابقة له لـ"CNN"، إنه سوف يتعين على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الاختيار بين طريقة وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير ووزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش في الحكم بقطاع غزة أو اختيار طريقة ترضيهم.

وأوضح مسؤول أمريكي رفيع، في تصريحاته لـ"NBC"، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بلغ الاحتلال الإسرائيلي بضرورة إنهاء حملاته العسكرية في أقرب وقت ممكن.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط