الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حظر التوقف والوقوف على جسور المشاة في قطاع لاس فيغاس بأمريكا

حظر التوقفعلى جسور
حظر التوقفعلى جسور المشاة في قطاع لاس فيغاس

أصبح الوقوف أو التوقف محظورا الآن على جسور المشاة في قطاع لاس فيغاس في الولايات المتحدة، حيث يتوقف الزائرون غالبا لالتقاط الصور وسط أضواء الكازينو المتلألئة، أو لمشاهدة فناني الشوارع. 

وقد يواجه منتهكو القانون، الذي دخل حيز التنفيذ يوم الثلاثاء، عقوبة السجن لمدة تصل إلى ستة أشهر أو غرامة قدرها 1000 دولار. 

خظر الوقوف عند جسور المشاه في قطاع لاس فيغاس

التصويت على القانون 

وصوت مفوضو مقاطعة كلارك في لاس فيغاس، بالإجماع هذا الشهر، على الموافقة على القانون الذي يحظر على الأشخاص التوقف أو الوقوف أو الانخراط في نشاط يتسبب في توقف شخص آخر، أو لالتقاط الصور، على جسور المشاة في قطاع لاس فيغاس. 

ويتضمن ذلك الحظر أيضا ما يصل إلى 20 قدما، 6 أمتار، تحيط بالسلالم والمصاعد والسلالم المتحركة المتصلة

ولكن هذا الحظر لا يشتمل على الوقوف أو التوقف في حالة إذا كان الشخص ينتظر استخدام المصعد أو الدرج أو السلم الكهربائي. 

خظر الوقوف عند جسور المشاه في قطاع لاس فيغاس

وقالت مقاطعة كلارك في بيان لها إن "قانون منطقة تدفق المشاة" لا يهدف إلى استهداف فناني الشوارع أو الأشخاص الذين يتوقفون لالتقاط الصور، بل لزيادة السلامة العامة من خلال ضمان التدفق المستمر لحركة المشاة عبر الجسور. 

وقالت مقاطعة كلارك في البيان: "إن هذا الإجراء سيساعد على ضمان بقاء مقصدنا السياحي ذي المستوى العالمي مكانا آمنا للناس لزيارته وعبوره."  

انتهاك الحقوق 

لكن من ناحية أخرى، يقول المعارضين إن الحظر ينتهك الحقوق التي يحميها التعديل الأول.

خظر الوقوف عند جسور المشاه في قطاع لاس فيغاس

وقال أطهر حسيب الله، المدير التنفيذي لاتحاد الحريات المدنية الأمريكي في ولاية نيفادا: " قد يعني هذا الحق في الاحتجاج، أو شخصا يشارك تعبيرات عن إيمانه، أو ربما يعني ذلك فنانا في الشارع، إن هذه الحقوق محمية على أعلى مستوى في الأماكن العامة، بما في ذلك جسور المشاة." 

وقالت مقاطعة كلارك في البيان إنها تخطط لتثبيت لافتات على القطاع، وذلك من أجل أن تحدد المواقع التي يحظر فيها التوقف أو الوقوف عند جسور المشاه في قطاع لاس فيغاس.

اقرأ أيضا: البيت الأبيض: الولايات المتحدة أنشأت تحالفًا لحماية الملاحة الدولية

تم نسخ الرابط