الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

دراسة تحذر من تكرار استخدام الزجاجات البلاستيكية لهذا السبب الخطير

الزجاجات المياه
الزجاجات المياه

تعتبر  الزجاجات البلاستيكية القابلة لإعادة الاستخدام، هي الأكثر تداولًا في حياتنا اليومية، بالرغم من خطورة استخدامها وتكرار ملئها، وذلك حسبما أعلنت الدراسة العلمية التي أصدرتها جامعة إمبريال كوليدج بلندن، قد تظهر عن طريقها الإناء الكبير من البكتيريا المتوجد فوق سطح هذه الزجاجات.

 

نتائج علمية تحذر مخاطر البكتيريا بزجاجات كثيرة الاستخدامات

أقدمت الدراسة العلمية الحديث بمسح بعض الزجاجات المياه ، المتواجدة داخل الأسواق بهدف استخدامها لعدة مرات، مؤكدُا من خلالها بأن تلك الزجاجات تكون قابلة لإعادة الاستخدام مرة أخري، قد تحتوي على بكتيريا أكثر من مقعد المرحاض، وتزايد عنها ما يعدل حاولي الـ40 ألف مرة.

 

الزجاجات المياه 

تمكنت الأبحاث العلمية الحديثة، للحصول على نوعين من البكتيريا ببعض زجاجات المياة، والتي تسمي «العصوية الشمعية»، و«البكتيريا سالبة الغرام»، والتي تشكل خطورة كبيرة، كما يعتبر هذا النوع من البكتيريا ضد المضادات الحيوية، بالتالي تؤثر على صحة الجهاز الهضمي.

 

وأيضا تكثر بكتيريا زجاجات المياه القابلة لإعادة الاستخدام الضعف داخل حوض المطبخ، وتزداد أضعاف البكتيريات أيضا في «ماوس» الكمبيوتر، و14 ضعف داخل إناء شرب الحيوانات الأليفة.

 

الغسل والتعقيم هو الحل للتخلص من المخاطر

أكد المتخصص بعلم الأحياء الدقيقة الجزيئية، بجامعة إمبريـال كوليدج بلندن، تحت قيادة الدكتور أندرو إدواردز، وفقا لما جاء بصحيفة «نيويورك بوست» الأمريكية، "إنه من المهم في حياتنا الاهتمام بغسل زجاجات المياه بحرص مرة ثانية، وتكون على الأقل استخدامها بالماء الساخن والصابون، كما يفضل تعقيمها مرة واحدة بشكل أسبوعيً، وعندما يعاني الشخص من مرض، حتي لا يتعرض لمضاعفات، يجب تنظيفها عدة مرات وتعقيمها".

اقرأ أيضا: موضة طلاء الأظافر في فصل الشتاء 2024.. أشكال متنوعة


 

 

تم نسخ الرابط