الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تعرف على طرق الوقاية من جرثومة المعدة

جرثومة المعدة
جرثومة المعدة

تعد جرثومة المعدة من أكثر الأمراض المزمنة خلال الفترة الأخيرة، وهي تسمي  بـ "بعدوى البكتيريا الملوية"، التي يعاني منها الكثيرون، وتزداد نسبة الإصابة بـ جرثومة المعدة من بداية مرحلة الطفولة، لهذا يسعي المصابون للبحث عن الطرق العلاجية.

من خلال السطور التالية، يرصد لكم موقع "بالمصرى"، في تقرير اليوم، روشتة علاج جرثومة المعدة، وهي كما يلي: 

روشتة علاج جرثومة المعدة

 يتجه المصابين للبحث عن أفضل الطرق العلاجية والصحية لجسم الإنسان، بعد الشعور بأعراض الإصابة بقرحة هضمية، لذا يجب سرعة التوجه لاستشارة طبيب تحسبًا بـ إصابتك بـ جرثومة المعدة، وعند تشخيص المرض، لا بد من اتباع وصفات الطبيب العلاجية لعلاج جرثومة المعدة عبر وصف بعض المضادات الحيوية.

كشفت دراسات علمية حديثة، تؤكد على أنه يوجد تنوع في علاج جرثومة المعدة، ولذلك يتم علاجها باستخدام نوعين على الأقل من المضادات الحيوية المختلفة في نفس الوقت، وذلك للمساعدة في منع البكتيريا من اكتساب مقاومة لنوع معين من المضادات الحيوية، أيضًا، سيصف لك طبيبك أو ينصحك بتناول دواء مثبط للحمض المساعد في شفاء بطانة المعدة.

علاج جرثومة المعدة بالأدوية

يبحث العديد من المصابين بجرثومة المعدة، عن التخفيف منها أو علاجها بسهولة، كما يمكن علاج جرثومة المعدة بالأدوية والمضادات الحيوية، ولكن يجب الحصول على روشتة من الطبيب، لتحديد علاج جرثومة المعدة بتناول الأدوية، ما يلي.

جرثومة المعدة

1- مثبطات مضخات البروتون

كما حددت الدراسات العلمية الحديثة، طرق علاجية حديثة، وأيضا تستخدام في علاج جرثومة المعدة بهذه الأدوية، حيث انها تحد من إنتاج حمض المعدة، بعض أمثلة مثبطات مضخات البروتون، هي: أوميبرازول (بريلوسيك وغيره) ، إيسوميبرازول (نيكسيوم وغيره)، ولانسوبرازول (بريفاسيد وغيره) وبانتوبرازول (بروتونيكس وغيره).

2- حاصرات الهيستامين (H-2)

من المعروف أن هناك الكثير من الأدوية الصحية والمفيدة لعلاج جرثومة المعدة باستخدام هذه الأدوية، حيث انها تعمل كمحفز لإنتاج الحمص تسمى الهيستامين، ومن الأمثلة على ذلك السايميتيدين (تاجاميت).

3- ساليسيلات البزموت:

من أسماء الأدوية المعروف هو ساليسيلات البزموت، حيث يعد من أهم الوصفات الطبيعية المفيدة، لعلاج جرثومة المعدة، ويشتهر هذا النوع في علاج جرثومة المعدة أكثر باسم بيبتو بيزموت، ويعمل عن طريق تغليف القرحة وحمايتها من حمض المعدة.

اقرأ أيضا: نصائح مهمة لعلاج ضغط العصبي المنخفض .. أبرزها تجنب رفع الأحمال الثقيلة


 

تم نسخ الرابط