الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الصحة تحذر المواطنين من علاج البرد بدون استشارة الطبيب

فيروس كورونا
فيروس كورونا

حذرت وزارة الصحة والسكان من المنشورات المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي، والتي تروج لعلاج البرد المنتشر بين الشعب المصري.

الصحة تحذر المواطنين من علاج البرد المنتشر

كما نبهت وزارة الصحة على المواطنين بعدم تناول الأدوية، بيد أن الحالات المرضية تختلف من حالة إلى أخرى، مشددة على عدم اتخاذ أي أدوية إلا بعد تشخيص الطبيب المعالج.

الفيروسات التنفسية

وأوضحت أن انتشار الفيروسات الخاصة بالجهاز التنفسي منتشرة كثيرًا في فصل الشتاء، وذلك أمر طبيعي، ولكن فيروس كورونا جعلت العالم يعتقد أنه الفيروس الوحيد الموجود على مستوى العالم.

فيروس كورونا

فيما تابعت الوزارة أن فيروس كورونا والفيروس المخلوي التنفسي هما أكثر الفيروسات المنتشرة في الآونة الحالية، مناشدة المواطنين بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية، للحماية من الأمراض التنفسية، بالإضافة إلى الأمراض الأخرى.

الفيروسات التنفسية 

لقاحات فيروس كورونا

بينما أكدت أن الفيروسات الخاصة بالجهاز التنفسي سوف تختفي في النصف الثاني من شهر فبراير، بينما تكون ذروة انتشارها في شهري ديسمبر ويناير، مطالبًا الشعب المصري بضرورة أخذ اللقاحات، وعلى رأسها لقاح فيروس كورونا ومتحوراته، إذ أنها تظهر من حين لآخر، بالإضافة إلى الحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية.

ماهية الأمراض التنفسية

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة والسكان قد أصدرت تقريرًا في وقت سابق، بخصوص الفيروسات التنفسية، والتي تتضمن في الآتي : ( كورونا - الهربس - المخلوي التنفسي - الغدي - الإنفلونزا)، موضحة أن الأعراض تتشابه مع بعضها البعض، لكنها تختلف في طريقة العلاج.

اقرأ أيضا 

تم نسخ الرابط