الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تفاصيل التحركات البرلمانية ردا على تسريب امتحانات الإعدادية

امتحانات الشهادة
امتحانات الشهادة الإعدادية

بعد تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي، أرسل المهندس عبد السلام خضراوي، عضو مجلس النواب، طلب إحاطة للمستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب لتقديمه إلى الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بخصوص جروبات التلجرام التي سربت امتحان اللغة العربية لطلاب الشهادة الإعدادية، بعد عدة دقائق من بدء الامتحان في عدة لجان بالقاهرة وعدد من المحافظات الأخرى.

الشهادة الإعدادية 

تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي

وتابع خضراوي أن تلك الظاهرة تتكرر باستمرار، إذ فشلت وزارة التربية والتعليم في مواجهتها والتصدي لها، مضيفًا أن حالات الغش تعتبر ظلم للطلاب المتفوقين، الذين تتساوى درجاتهم في النهاية مع الطلاب المهملين.

امتحانات الصف الثالث الإعدادي

كما أكد المهندس عبد السلام أن وزير التربية والتعليم قد تعهد في تصريحات سابقة باتخاذ الإجراءات الاحترازية لضمان عدم تسريب الامتحانات، ولكن تلك الإجراءات لم تضمن القضاء على تلك الظاهرة الخطيرة، مناشدًا الوزير بضرورة التحقيق في أمر تسريب الامتحانات، وكيفية تصوير الأسئلة ونشرها على منصات الغش الإلكتروني.

امتحانات الصف الثالث الإعدادي 

تسريب الامتحانات

فيما حذر المهندس من استمرار الغش وتصوير ورقة الامتحان، مطالبًا بضرورة تطبيق قانون بكل قوة وحسم يعاقب كل من يتسبب في تسريب الامتحانات.

جروب الغش الإلكتروني

تجدر الإشارة إلى أنه يوجد جروب الغش الإلكتروني على منصة تلجرام، متداولين عددًا من الصور، وقد قال أدمن الجروب معلقًا على الصور : « امتحان مادة الدراسات الاجتماعية لطلاب الشهادة الإعدادية بالقاهرة».

الصف الثالث الإعدادي 

تسريب امتحان الدراسات في الصف الثالث الإعدادي

وفي سياق متصل، علق مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم بعد تسريب الامتحان، بأنه يتم تتبع الأسئلة المنتشرة لامتحان الدراسات الاجتماعية، فضلًا على اتخاذ الإجراءات اللازمة والتأكد من صحتها.

اقرأ أيضا 

تم نسخ الرابط