الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

لجنة أممية: إسرائيل تحولت لأكبر سجاني الصحفيين في العالم

الصحفيين الفلسطينيين
الصحفيين الفلسطينيين

قالت لجنة حماية الصحفيين التابعة لمفوضية الأمم المتحدة، إن إسرائيل تتحول إلى أحد أسوأ سجاني الصحفيين في العالم، مؤكدة أنها سجلت وجود 19 صحفيا في سجونها.

اغتيالات الصحفيين

وكشفت اللجنة، التي تتخذ من مدينة نيويورك مقرًا لها، أنه واستكمالا لسلسلسة اغتيالات الصحفيين الفلسطينيين في غزة عمدًا، استشهد الصحفي فؤاد أبو خماش، في قصف إسرائيلي على شارع صلاح الدين وسط قطاع غزة، كما استشهد الصحفي أحمد بدير بقصف إسرائيلي لمنزل ملاصق لمستشفى شهداء الأقصى.

قتل الصحفيين في غزة

وطالبت مفوضية حقوق الإنسان، في وقت سابق، بضرورة إجراء تحقيق شامل ومستقل في مقتل الصحفيين الفلسطينيين، بما فيهم الشهيد الصحفي حمزة الدحدوح نجل المراسل الصحفي وائل الدحدوح والشهيد الصحفي مصطفى ثريا، واللذان ارتقيا إثر استهدافهما من خلال القصف الإسرائيلي على قطاع غزة؛ لمعاقبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائم الحرب التي يمارسها بحق الشعب الفلسطيني بأكمله.

استهداف الصحفيين الفلسطينيين

وفي سياق متصل، أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، يوم الأحد، ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين لنحو 109 فلسطينيين، منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث أن القوات الإسرائيلية تتعمد استهداف الصحفيين؛ لتعتم الرؤية عن الحقيقة ولتواصل جرائم الحرب والإبادة الجماعية بحق المدنيين من الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط