الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

رغم التعادل.. الأرقام تنتصر «للفراعنة» في ثاني جولات كأس أمم إفريقيا

مباراة مصر وغانا
مباراة مصر وغانا

«الاستحواذ لا يشفع»، هذا هو حال المنتخب الوطني الذي واصل فقد نقاطه أمام نظيره الغاني بعد أن حسم التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما المباراة الثانية في دور المجموعات بكأس أمم إفريقيا، ليصبح هذا التعادل هو السادس للفراعنة في دور المجموعات خلال آخر 21 لقاء، إذ استطاع أن يحقق الفوز في 14 مباراة وتلقى هزيمة واحدة فقط.

وكان المنتخب الوطني قد تعادل في الجولة الأولى بذات النتيجة أمام المنتخب الموزمبيقي؛ ليصعب مهمته في لقاءه الأخير أمام الرأس الأخضر، بعد أن كان الجميع يتوقع صعودًا سهلًا «للفراعنة».

الأرقام تنتصر «للفراعنة» أمام غانا

بينما كان التعادل حاضرًا في كلا المباراتين، كانت الأرقام تنتصر للمنتخب الوطني، فأصبح محمد صلاح هو اللاعب الأول الذي يسجل في 4 نسخ متتالية، كما سجل هدفه السابع بالبطولة وبات يفصله عن أحمد حسن لاعب المنتخب السابق هدف وحيد، فيما يأتي حسام حسن في المركز الثاني برصيد 11 هدف ويتصدر القائمة حسن الشاذلي صاحب الـ12 هدفًا.

وبالرغم من عدم مساهمته التهديفية أمام غانا إلا أن صلاح قد ساهم في 11 هدفًا من إجمالي 16 هدف، تمكن منتخب مصر من تسجيلهم منذ نسخة 2017.

كما أصبح مصطفى محمد هو هداف المنتخب الوطني في البطولة، برصيد هدفين بالتساوي مع محمد قندوس لاعب المنتخب الغاني، ووقع عمر مرموش على خامس أهدافه الدولية وهدفه الأول في البطولة بعد أن لعب النسخة الماضية 7 لقاءات ولم يتمكن من إحراز أي هدف.

ووقع أيضًا مروان عطية على أولى مشاركاته بكأس أمم إفريقيا بعد نزوله في الدقيقة 89 من زمن اللقاء، بالإضافة إلى الظهور الأول لمصطفى فتحي الذي نزل بديلًا لمحمد صلاح في الدقيقة 43 من زمن المباراة.

كما استطاع منتخب «الفراعنة» تسجيل هدفين من أصل 5 محاولات صحيحة على المرمى، إذ بلغ إجمالي التسديدات 11 تسديدة مقابل 3 تسديدة على المرمى لنظيره الغاني من إجمالي 6 تسديدات، ووصل عدد اللمسات لصالح المنتخب الوطني 440 مقابل 319، فيما وصلت نسبة الاستحواذ إلى58٪ «للفراعنة» في مقابل 42٪ لمنتخب غانا.

وبهدفين اللقاء بلغ عدد الأهداف التي هزت شباك المنتخب الغاني بأقدام لاعبيه منتخب مصر 31 هدفًا، في المقابل بلغ عدد الأهداف التي سكنت شباك المنتخب الوطني 27 هدفًا، وأصبح هذا التعادل هو السابع الذي يجمع بين المنتخبين.

تم نسخ الرابط