الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

في مباراته المئوية.. محمد النني لم يحضر مع منتخب مصر

محمد النني
محمد النني

«لماذا يلعب النني أساسيًا؟» سؤالًا يطرحه الجمهور المصري عقب كل مباراة للمنتخب الوطني، فنادرًا ما يشيد الجمهور بأداؤه و يعتبرون أن وجوده أمر غير مبرر؛ لأنه لا يلعب بشكل منتظم مع فريقه الإنجليزي حتى أنه يلعب دقائق معدودة طوال الموسم، فلماذا ينضم من الأساس، هذا هو لسان حال الجمهور المصري.

مشوار محمد النني مع منتخب مصر

لكن بمشاركته أمام منتخب غانا وصل محمد النني إلى المباراة الدولية رقم 100 له، فكان أول ظهور رسمي في 3 ستمبر 2011 تحت قيادة هاني رمزي أمام منتخب سيراليون في تصفيات أمم إفريقيا، وانتهت المباراة بهزيمة المنتخب الوطني بهدفين مقابل هدف ليغيب المنتخب عن نسخة هذه البطولة، ونفس المباراة شهدت تواجد العديد من اللاعبين لأول مرة من ضمنهم محمد صلاح وعمرو السولية وعمر جابر وأحمد حجازي ،فكانوا حينها في قوام المنتخب الأولمبي.

وكانت بداية مساهماته التهديفية في مباراة النيجر في نفس التصفيات بصناعة هدف، ووصل عدد الأهداف التي صنعها إلى 8 أهداف واستطاع تسجيل مثلهم ، فوقع النني على 16 مساهمة خلال 13 عامًا منذ انضمامه الأول.

ودخل محمد النني قائمة نادي المئة التي وقع أحمد حسن قائد المنتخب السابق على صدراتها و يعتبر النني هو اللاعب الـ12 بها.

كما شارك رفقة الفراعنة في العديد من البطولات، فكان حاضرًا في  نسخة «الكان» 2017 و2019 و2021 والنسخة الحالية بالإضافة إلى مشاركته المونديالية في كأس العالم روسيا 2018.

بينما كان أشهر أهداف هو هدفه أمام الكاميرون في نهائي كأس الأمم الإفريقية التي خسرها المنتخب الوطني بهدفين لهدف، لكن إلى متى سيظل لسان حال الجمهور هو ذات السؤال؟.

تم نسخ الرابط