الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

محمد صلاح يثير الجدل بعد مباراة غانا.. الآراء تنقسم بشأن «فرعون مصر»

محمد صلاح
محمد صلاح

منذ بداية كأس أمم إفريقيا والجميع توقع الكثير من محمد صلاح قائد المنتخب الوطني ليقدمه في البطولة، فظهر بشكل باهت في مباراة موزمبيق على الرغم من تسجيل هدف التعادل من ركلة جزاء وفقًا لما قاله المحللين، فالتوقعات كانت أكثر وبعدما خرج صلاح مصابًا في مباراة غانا بالجولة الثانية من دور المجموعات، بدأت الأنظار والآراء تتجه كلها حوله مجددًا.

وخلق عدم وجود صلاح في ملعب المباراة بالأمس حالة من انقسام الآراء بين من يؤيد عدم تواجده ويرى أن غيابه يسمح للمنتخب باللعب بشكل متحرر أكثر، ومن يرى أن عدم وجود صلاح يضعف المنتخب ويخلق حالة من القلق في صفوفه .

أراء المحللين والرياضيين 

قال إبراهيم سعيد لاعب الأهلي والزمالك السابق، إن هناك شيئًا غريبًا حدث بعد خروج محمد صلاح من الملعب و كأن اللعيبة تحولت، فظهر مرموش ومصطفى محمد وتريزيجيه بعد نزوله بشكل رائع ويتسأل أيضًا لماذا لم تكن تلك الروح موجودة أثناء وجود محمد صلاح.

فيما علق حفيظ الدراجي المعلق الرياضي في منشور عبر« الفيسبوك» قائلًا «أحيانًا غياب النجم الأول لأي فريق أو خروجه لسبب ما يكون مفيدًا أكثر من بقائه، لأنه يحرر البقية وهذا ما حدث لمنتخب مصر بعد خروج محمد صلاح مصابًا ، رب ضارة نافعة».

وقال أحمد شوبير الإعلامي الرياضي: «أنا ضد الحملة السخيفة على محمد صلاح، لاعب عالمي ووجوده مهم لمنتخب مصر وخروجه خسارة».

وأضاف إبراهيم عبد الجواد الإعلامي الرياضي، أن صلاح لا يحتاج إلى رد على تلك الانتقادات فأرقامه مع المنتخب أبلغ دليل على مساهمته مع منتخب مصر في آخر ٦ سنوات رقميًا.

بينما قال هاني رمزي لاعب المنتخب المصري السابق:«إيه المشكلة أن صلاح يقعد إحتياطي طالما لسه غير قادر يعطي الإضافة للمنتخب».

وعبر محمد الجبالي الناقد الرياضي عن موقفه، فقال: «لما لعيب كبير بحجم نجومية وخبرات محمد صلاح يتصاب بسبب الضغط العصبي اللي عليه ، إذن أنت أمام لاعب يشعر أنه غريب في بيته، أرحموا محمد صلاح».

فيما انقسمت أراء الجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير، فهناك بالفعل من يؤيد وجود صلاح أو مشاركته بشكل أساسي على الأقل لمصلحة المنتخب، وهناك من يعارض هذه الفكرة و يقول إن صلاح حتى وإن لم يساهم في أي هدف إلا أن وجوده يعطي الإضافة والقوة المعنوية للمنتخب، فإسمه يرعب الخصوم.

تم نسخ الرابط