الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

فورد تخفض إنتاج شاحنة F-150 Lightning لضعف مبيعات السيارات الكهربائية

فورد تخفض من انتاج
فورد تخفض من انتاج شاحنة F-150 Lightning

قررت شركة فورد لصناعة السيارات خفض إنتاج شاحنة البيك أب الكهربائية F-150 Lightning بعد نمو مبيعات السيارات الكهربائية بشكل أضعف من المتوقع. 

يأتي ذلك بينما تنمو مبيعات السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة الأمريكية، فإن الوتيرة لا ترقى إلى الجدول الزمني الطموح لهذه الصناعة، ويتحول العديد من المستهلكين إلى السيارات الهجينة بدلا من ذلك. 

شركة فورد

الإبلاغ عن تباطؤ المبيعات 

كما باعت فورد ما يزيد قليلا عن 24000 سيارة Lightnings العام الماضي، بزيادة 55٪ عن عام 2022. 

شركة فورد

وقام التجار بالإبلاغ عن تباطؤ المبيعات وارتفاع المخزونات على الشاحنة الكهربائية، والتي تبدأ بسعر أقل بقليل من 50000 دولار.  

وارتفعت مبيعات السيارات الكهربائية بشكل عام بنسبة 47٪ لتصل إلى مستوى قياسي بلغ 1.19 مليون العام الماضي، وفقا لموقع Motorintelligence.com

شركة فورد

وارتفعت حصة سوق السيارات الكهربائية من 5.8% في عام 2022 إلى 7.6% في العام الماضي، ولكن نمو مبيعات السيارات الكهربائية تباطأ قرب نهاية العام، وفي ديسمبر ارتفعت بنسبة 34%. 

تأثر العمال بالانخفاض 

وقالت فورد إن حوالي 1400 عامل سيتأثرون بالتحرك لخفض إنتاج F-150 Lightning، مع انتقال مركز Rouge للمركبات الكهربائية إلى نوبة عمل واحدة اعتبارا من 1 أبريل. 

شركة فورد

وسينتقل حوالي 700 موظف إلى مصنع تجميع فورد في ميشيغان بينما سيتم نقل العمال الآخرين تم وضعها في أدوار في مجمع Rouge أو مرافق أخرى في جنوب شرق ميشيغان. 

شركة فورد

ومن المتوقع أن يستفيد بعض الموظفين من برنامج حوافز التقاعد الخاصة المتفق عليه في عقدFord-UAW لعام 2023. 

وقال جيم فارلي، الرئيس التنفيذي لشركة فورد، في بيان يوم الجمعة: "نحن نستفيد من مرونة التصنيع لدينا لتقديم خيارات للعملاء مع موازنة نمونا وربحيتنا." 

شركة فورد

توفير فرص العمل

وقالت فورد إن بضع عشرات من الموظفين قد يتأثرون في مصانع المكونات التي تدعم إنتاج F-150 Lightning، اعتمادا على عدد العمال المتقدمين لبرنامج التقاعد، وقالت الشركة إنها ستوفر فرص عمل للموظفين المتأثرين في منطقة ديترويت.  

شركة فورد

وقالت فورد أيضا يوم الجمعة إنها ستوفر ما يقرب من 900 فرصة عمل جديدة وتضيف طاقما ثالثا في مصنع التجميع في ميشيغان، وذلك لتلبية الطلب على سيارتي Bronco SUV وRanger متوسطة الحجم. 

اقرأ أيضا: عمال صناعة السيارات الكندية يصوتون على صفقة مبدئية مع شركة فورد

تم نسخ الرابط