الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بنك ناصر يشارك في معرض ديارنا لتسويق المنتجات التراثية

معرض ديارنا
معرض ديارنا

أعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة   التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، عن مشاركة بنك ناصر الاجتماعي في فعاليات معرض وزارة التضامن الاجتماعي « ديارنا» لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية، والذي يقام تحت شعار « مصر بتتكلم حرفي» بمنطقة مارينا 5 بالساحل الشمالي.
وجاءت مشاركة البنك إيمانًا وحرصًا منه بدعم ومساندة مشروعات الشباب والنهوض بقدرات المرأة المصرية وتفعيل مشاركتها في التنمية الاقتصادية وتوفير حياة كريمة لها، وكذلك لإتاحة التسويق والترويج لمنتجات المستفيدين من برامج تمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر بالبنك.

وأكدت  نيفين القباج  أن البنك أولى اهتمامًا خاصًا بتقديم المبادرات وبرامج التمويل المختلفة للمساهمة في تحقيق الأهداف الاجتماعية والاقتصادية التي تسعى لها الدولة.

التنمية المستدامة

ذلك  بالإضافة إلي تحقيق الشمول المالي والتنمية المستدامة ومساعدة أصحاب هذه المشروعات في هذا القطاع الهام على تسويق منتجاتهم عن طريق إشراكهم في المعارض الكبرى بشكل مستمر وفتح منافذ متنوعة تتيح الاستمرار في مشروعاتهم وتطويرها وتوفير المزيد من فرص العمل.

وأشارت نيفين القباج إلى حرص البنك علي تقديم الخدمات غير المالية للمستفيدين من هذه التمويلات من تدريب وتسويق بالتعاون مع الجهات الشريكةمثل اتحاد الغرف التجارية ومؤسسات العمل المدني، بالإضافة إلى مبادرة رواد النيل التابعة للبنك المركزي المصري، وإتاحة المزيد من التيسيرات الخاصة بإجراءات المنح والمتابعة والضمانات المطلوبة لضمان استمرار هذه المشروعات ونجاحها وتشجيع الشباب على العمل الحر وريادة الأعمال، والانضمام للقطاع الرسمي وتطوير منتجاتهم وقدراتهم التنافسية.  

وأفادت القباج أن البنك نجح في تقديم تمويلات لقطاع المشروعات الصغيرة والمتناهية واهتم اهتماما خاصا بدعم وتمكين المرأة اقتصاديا من خلال مبادرة مستورة، بهدف دعم المرأة المصرية ومساعدتها على التمكين الاقتصادي، حيث  نجح في تقديم تمويل لأكثر من ٢٥ ألف مستفيدة، بإجمالي قيمة 500 مليون جنيه.

مبادرة مستورة

يذكر ان قرض مستورة أطلقه  رئيس الجمهورية في خطابه التاريخي في عيد الأم 2017 وهو موجه للمرأة ، و يعد من المشروعات الهامة الإقتصادية القائمة أساسا على البعد الاجتماعي.

والجدير بالذكر، أن تمويل مستورة يمنح بحد أدنى 4 آلاف جنيه، وبحد أقصى 50 ألف جنيه، وفقا لاحتياجات المشروع ويسدد على أقساط شهرية لمده تصل إلى 24 شهرًا ويعتبر تمويل "مستورة" أحد المحاور التى ينفذها بنك ناصر الاجتماعي لدعم المرأة وتحويلها من متلقية للدعم إلى منتجة

و يقوم بنك ناصر الاجتماعي بالتعاون مع صندوق تحيا مصر بتنفيذ المشروع و الذي تتنوع أنواعه ما بين مشروعات للإنتاج الحيواني، مشروعات منزلية ، مشروعات تجارية ،مشروعات صناعية و مشروعات خدمية.
ويقدم البنك خدمات التدريب على إدارة المشروعات والتأمين والتسويق و التوزيع لضمان فرص أكبر لنجاح المشروعات الممولة هذا، بالإضافة إلى توفير حسابات ادخارية متناهية الصغر للمستفيدات من" مستورة "وتوفير كروت ميزة كما يوفر البنك خدمة الاشتراك في معارض ديارنا التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي لضمان التسويق الفعال للعميلات.

بنك ناصر
بنك ناصر
نيفين القباج ٤
نيفين القباج ٤
معرض ديارنا
معرض ديارنا
تم نسخ الرابط