الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

4 رواد فضاء يغادرون المحطة الدولية عائدين إلى الأرض

رائد الفضاء
رائد الفضاء

كشفت وكالة "ناسا" خلال الساعات القليلة الماضية، عن مغادرة طاقم مكون من أربعة رواد فضاء، متنوعي الجنسيات من الأمريكيين والوروس، واليابانيين، محطة الفضاء الدولية على متن كبسولة لشركة سبيس إكس الفضائية الخاصة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك.

وذكرت وكالة "ناسا"، أن رواد الفضاء الأربعة، سيسافرون إلى محطة الفضاء الدولية، وقد يصلون الأرض في مساء غد الأحد.

ومن المقرر أن تضم رحلة "كرو 5" المتجه للفضاء عددًا من الرواد، وهما رائدي الفضاء الأمريكيين الذين يدعو"نيكول أونابو مان"، ومعهم باقي الزملاء "جوش كاسادا" والياباني كويتشي واكاتا والروسية آنا كيكينا، بعد تأجيلها لعدة مرات، بسبب تغيرات في الأحوال الجوية، وسوف يغادروا قبل أيام قليلة .

رواد فضاء 

 

بدأ إطلاق الرحلة "كرو 5"، في أكتوبر من خلال قاعدة "كيب كانافيرال" الفضائية، وتعد من أوائل عمليات الإطلاق الخاصة برواد فضاء، التابعين لوكالة "ناسا" الأمريكية، وقد تم انضمام رائد الفضاء الروسي من التراب الأمريكي من بداية الحرب الروسية ضد أوكرانيا، قبل أكثر من عام.

الجدير بالذكر، أنه لا تزال حتى هذا الوقت فوق متن محطة الفضاء الدولية، بجانب وجود الرائد الفضاء الروسيان، وهما "سيرجي بروكوبيف ودميتري بيتيلين"، برافقة رائد الفضاء الأمريكي فرانك روبيو وللرحلة "كرو 6"، والتي قد تبدأ بعد أيام قليلة، بأنضمام عددًا من هذا الطاقم الأمريكيين الأخير "ستيفين بون ووارن هوبورج"، مع الروسي أندريه فيدييف والإماراتي سلطان النيادي.

 

اقرأ أيضا: الصحة العقلية في خطر.. دراسة علمية: التعرض للشمس يهدد وظائف الإدراك والتركيز


 

تم نسخ الرابط