الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ضبط عصابة اختراق صفحات التواصل الاجتماعي وتحويل مبالغ مالية ببولاق أبو العلا

المتهمين
المتهمين

ألقت أجهزة الأمن في القاهرة القبض على تشكيل عصابي متخصص في اختراق صفحات التواصل الاجتماعي وتحويل مبالغ مالية عبر المحافظ الإلكترونية في منطقة بولاق أبو العلا.

 

بلاغ بتعرض شخص للخطف من قبل مجهولين

بدأت الواقعة عندما قدم شخص بلاغًا لقسم شرطة بولاق يفيد بأنه تعرض للخطف من قبل شخصين يستقلان دراجة نارية، قاموا بسرقة هاتفه المحمول وظرفًا يحتوي على مبلغ مالي دون وقوع إصابات. في وقت لاحق، اكتشف التلفيق في المحفظة الإلكترونية المتصلة بالهاتف المحمول، حيث تم تحويل مبلغ مالي إلى حساب محدد.

 

ضبط 6 أشخاص بحوزتهم الهاتف المحمول المسروق

تمكنت التحريات والفحص الأمني من الوصول إلى مرتكبي الواقعة، حيث تم ضبط 6 أشخاص بحوزتهم الهاتف المحمول المسروق وأجزاء من هواتف أخرى وشرائح بها تطبيق المحفظة الإلكترونية، بالإضافة إلى 5 هواتف محمولة مختلفة الأنواع تستخدم في اختراق صفحات التواصل الاجتماعي.

 

اختراق حسابات مواقع التواصل الاجتماعي

أثناء المواجهة، اعترف المشتبه بهم بتكوين تشكيل عصابي مختص في اختراق حسابات مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يحصلون على الرموز السرية ويتواصلون مع أصحاب الحسابات المستهدفة، يتظاهرون بشخصيتهم ويطلبون مبالغ مالية تحول عبر تطبيق المحفظة الإلكترونية. كما اعترفوا بتنفيذ 35 عملية تحويل وإيداع مبالغ مالية من 35 رقم هاتف محمول.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الصدد.

تم نسخ الرابط