الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حيل طبيعة للعناية بصحة البشرة الدهنية

البشرة الدهنية
البشرة الدهنية

خلال موسم الشتاء، يعانوا أصحاب البشرة الدهنية من مشكلات ظهور البقع، التي تؤثر عليهم بالسلب خلال ساعات اليومية، وخاصة مع انخفاض في درجات الحرارة، قد يسبب إنتاج أجسامهم للزيت والعرق، لذلك يبحثون عن استخدام الطرق العلاجية.

من خلال السطور التالية، يرصد لكم موقع "بالمصرى"، حيل طبيعية حول الاعتناء بالبشرة الدهنية مع اقتراب فصل الشتاء، وهي كما يلي: 

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية في فصل الشتاء:

ينصح خبراء التجميل بتنظيف البشرة بشكل يومي، للتخلص من الرواسب الضارة، التي يسببها الجو على وجهك، بجانب الحرص على تجنب استخدام المقشرات والمقشرات القاسية، التي يمكن أن تهيج الجلد وتزيد من إنتاج الزيت.

يجب استخدام مرطب جيد للوجه، من أجل العناية بصحة البشرة من أثار أشعة الشمس الضارة والجفاف، لذلك احرص على الحفاظ على توازن رطوبة البشرة، وبالتحديد بعد التنظيف وحسب الحاجة.

البشرة الدهنية 

اختيار واقي جيد للشمس أيضا، وذلك لأنه يمكن أن يؤدي التعرض لأشعة الشمس إلى زيادة إنتاج الزيت وتفاقم حب الشباب ، لذلك من المهم استخدام واقي من الشمس واسع الطيف بمعامل حماية 30 أو أعلى، أو استعمال "غير كوميدوجينيك"، مما يعني أنها لن تسد مسامك.

يمكنك اللجوء إلى مسك العسل، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من البيكتريا، وتقوم بعمل تطهير طبيعي لديها من عوامل الجو السلبية.

اقرأ أيضا:الصحة العقلية في خطر.. دراسة علمية: التعرض للشمس يهدد وظائف الإدراك والتركيز


 

تم نسخ الرابط