الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شكري يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير خارجية النرويج لمناقشة أوضاع غزة

شكري ووزير خارجية
شكري ووزير خارجية النرويج

صرح المتحدث الرسمي بوزارة الخارجية، بتلقي وزير الخارجية سامح شكري اتصالا هاتفيا، اليوم السبت، من وزير خارجية النرويج بارث إيدي.

اتصال سامح شكري ووزير خارجية النرويج

وتناول الاتصال الأوضاع المتدهورة في غزة، والتحركات الهادفة لتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2720، لتسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، حيث أكد الطرفان على مواصلة تقديم الدعم والتسهيلات للقطاع، وكذلك حد الدعم الدولي اللازم لضمان نفاذ جميع المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني بشكل مستدام.

لجنة الاتصال لتنسيق المساعدات الدولية

وناقش الوزيران عمل لجنة الاتصال المخصصة بتنسيق المساعدات الدولية المقدمة لأهالي غزة AHLC، وذلك في إطار عضوية البلدين في اللجنة، وتم الاتفاق على استمرار التنسيق والتشاور والتعاون بين مصر والنرويج لحشد الدعم الدولي لقطاع غزة.

دخول المساعدات الإنسانية

وخلاله، أكد سامح شكري، دور مصر الراسخ منذ بدء الأزمة، لإزالة العوائق التي يضعها الجانب الإسرائيلي لدخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع، وشدد على أهمية توفير الدعم السياسي من المجتمع الدولي ومنسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية، لتنفيذ قرار مجلس الأمن لإسراع دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة.

التشاور بين الطرفين

واتفق الطرفان، على استمرار التشاور والتنسيق لدعم جهود تهدئة الأزمة وتداعيتها الإنسانية على الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط