الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

التموين: توريد 537 الف طن سكر خام وضخها بالأسواق

توريد القصب
توريد القصب

تلقى الدكتور علي الميصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية تقريراً عن نسبة إمدادات قصب السكر إلى سبعة مصانع من قطاع السكر والصناعة العامة، وبحسب التقرير، بلغت إمدادات قصب السكر 786.795 طناً، بينما ما تم انتاجه  يصل إلى 74608 طنًا من السكر.

قصب السكر 

توريد قصب السكر

وقال اللواء عصام البدوي، المدير التنفيذي لشركة السكر والصناعات التكاملية، إن مساهمات المزارعين في نظام الميكنة تم سدادها من خلال البنوك التي طلبها المزارعون لاستلام مساهماتهم، معترفاً بذلك، وقالت إدارة المصنع إن عمليات التوريد تسير بشكل طبيعي دون أي انقطاع، مضيفة أنها توفر فرصا كبيرة للمزارعين، وسيتم إنتاج نحو 7 ملايين طن من السكر هذا العام لإنتاج نحو 700 ألف طن من السكر. يتم قبوله، نحن نركض بأسرع ما يمكن للحصول على المحصول من خلال اللجان التي تم تشكيلها للحصول على المحصول.

حصاد قصب السكر 

قال المتحدث الرسمي الوكيل أحمد كمال، إن مصانع السكر تقوم بتوفير كل ما يلزم للمزارعين بناء على تعليمات وزير التموين والتجارة الداخلية علي الموسري، مضيفا أن السكر المنتج يتم ضخه يوميا.

 

 مؤكدا أن وبحسب بيان رسمي للوزارة، وقعت الوزارة والشركات التابعة لها عقودا لاستيراد 537 ألف طن من السكر الخام خلال الفترة الماضية للتجهيز في أحد المصانع في مصر. يتم ضخ الكمية المعالجة ويتم معالجة الباقي لإرساله إلى السوق، وأضاف أنه تم ضخ 138 ألف طن من السكر الأبيض. وباعها في السوق بـ 27 جنيها للكيلو.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط