الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«كولر» يقود الأهلي لموسم تاريخي.. توج بالأفضل في الشرق الأوسط

بالمصري

فاز النادي الأهلي بجائزة جلوب سوكر لأفضل نادِ في الشرق الأوسط لعام 2023، التي تقام في مدينة دبي بالإمارات وتسلم الجائزة رئيس مجلس إدارة النادي الكابتن محمود الخطيب.

كما أهدى محمود الخطيب تلك الجائزة للعامري فاروق نائب رئيس مجلس الإدارة الذي يمر بأزمة صحية عصيبة، ولجمهور الأهلي صاحب الفضل ، وعبر عن شكره لكل من أعطى للنادي الأهلي صوته؛ ليتوج بتلك الجائزة.

رغم أن جائزة جلوب سوكر تسمح بتصويت الجماهير إلا أن التصويت لم يكن وحده السبب في منح«المارد الأحمر» هذه الجائزة ، فكان الأهلي قد قدم نتائج رائعة طوال الموسم الماضي استحق عليها التتويج بالأفضل في الشرق الأوسط.


ألقاب مارسيل كولر مع الأهلي:


قاد السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي، الفريق للحصول على كل ألقاب الموسم باستثناء لقبين  فقط وهما السوبر الإفريقي عندما خسر بهدف نظيف جاء من ركلة جزاء أمام نظيره اتحاد العاصمة الجزائري، واللقب الثاني كانت بعدما خسر من صن داونز بالدور قبل النهائي في دوري السوبر الإفريقي.

فيما دون ذلك فقد توج «الأحمر» بكل بطولات الموسم ، فحصل الفريق رفقة كولر 6 ألقاب ،بواقع3 كأس السوبر المصري وكأس مصر وكأس دوري أبطال إفريقيا والدوري المصري ،بالإضافة إلى برونزية كأس العالم للأندية.

نتائج مارسيل كولر مع الأهلي:


كما خاض «الشياطين الحمر» تحت قيادة كولر 82 مباراة ، تمكنو  من تحقيق الانتصار في 56 لقاء، تعادلوا في 18 مباراة وتلقوا 8 هزائم، بواقع 19 مباراة في دوري أبطال إفريقيا و7 مباريات في كأس مصر و7 مباريات بكأس العالم للأندية و كان أخرهم أمام أوراوا الياباني الذي انتهت بفوز الأهلي ب4 أهداف مقابل هدفين وتتويج بالبرونزية الرابعة في تاريخه، و3 مباريات بكأس السوبر المصري و40 لقاء بالدوري المصري و4 مباريات في دوري السوبر الإفريقي ومباراة وحيدة في نهائي كأس السوبر الإفريقي.

بينما نجح لاعبو «الأحمر » في تسجيل 153 هدف ،وتلقت شباكهم 51 هدف رفقة مارسيل كولر.

يذكر أن الظهور الأخير للأهلي عندما فاز على فيوتشر في نهائي كأس السوبر المصري بنتيجة 4 أهداف مقابل 2، ووقع «كولر» على لقبه السادس يوم 28 ديسمبر الماضي.

إقرأ أيضًا: مواعيد مباريات اليوم السبت والقنوات الناقلة.. أبرزها 3 مواجهات نارية بأمم إفريقيا

تم نسخ الرابط