الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حزب الله: انتظار إنهاء إسرائيل لحربها ضد غزة يعني أن الدور على لبنان

حزب الله اللبناني
حزب الله اللبناني

شكك حزب الله اللبناني في نية إسرائيل إيقاف الحرب الدائرة على قطاع غزة، معتبراً أن الكيان الإسرائيلي ليس لديه النية لوقف عدوانه على قطاع غزة.

وقال حزب الله اللبناني، في بيان له اليوم: «إن انتظارنا أن تنهي إسرائيل ما تريده في قطاع غزة، فإن الدور التالي سوف يكون علينا في لبنان»، مؤكدًا أن الأعمال العسكرية للجماعة في الجنوب ما هي إلا أعمال دفاعية لدعم غزة ولبنان.

حزب الله 

حزب الله اللبناني 

كما أعلن حزب الله، أمس الجمعة، أن الاستقرار في المنطقة ولبنان، لن يحدث إلا إذا توقف العدوان على غزة، مشددًا على أن إسرائيل إذا توسعت في عملياتها على قطاع غزة، سوف تتلقى الرد بصفعة كبيرة، كما أنهم يتجهزون للتصدي الكامل للعدوان الإسرائيلي الغاشم.

غزة 

أخبار غزة اليوم 

من جانبه، علق ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، على ما يحدث في غزة، قائلًا: «إن قيود إسرائيل على استيراد المعدات، تؤثر على عمليات الإغاثة في شمال قطاع غزة».

المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة 

إسرائيل تعرقل دخول المساعدات إلى غزة

وأضاف المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تعرقل عملية زيادة أعداد المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة المتوجهة إلى شمال قطاع غزة.

العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 

وفي سياق متصل، أكدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، أمس، أن استمرار العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، سوف يؤثر على أجيال من الشعب الفلسطيني وسيلغي تبني سبل التهدئة والحلول السلمية، حيث أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصفها على القطاع وتتعمد استهداف المدنيين، بما فيهم الأطفال الأبرياء والنساء وكبار السن.

اقرأ أيضاً:

تم نسخ الرابط