الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بقرارات صارمة.. وزير الصحة يفاجئ مسؤولين بعدة مستشفيات بتحويلهم للتحقيق

وزير الصحة والسكان
وزير الصحة والسكان

ضمن جولته الميدانية المفاجئة للمستشفيات، وجه وزير الصحة والسكان خالد عبدالغفار، بتحويل العديد من العاملين ببعض المستشفيات للتحقيق في بني سويف والجيزة والقاهرة.

جولات وزير الصحة المفاجئة

وتفقد خالد عبدالغفار وزير الصحة اليوم السبت، مستشفى بني سويف التخصصي، خلال مجموع زياراته الميدانية المفاجئة، لمتابعة سير العمل ومواجهة التحديات والمشكلات.

الفريق الطبي بالمستشفى

وانتقد الوزير، الفريق الطبي للمستشفى غير المرتدي للزي الرسمي للعمل، حيث يعد ذلك الواجهة التي يتعرف المريض من خلالها على فريق المستشفى.

تغيب عدد من رؤساء الأقسام

ووجه عبدالغفار بالتحقيق في تغيب عدد من رؤساء الأقسام بالمستشفى، مع عدم وجود جدول لعمل الفريق الطبي، كما راجع الوزير كفاءة عمل الأجهزة، والتي تكشف عطلها المتكرر والذي يؤثر على تقديم الخدمة للمرضى.

مستشفى التأمين الصحي ببني سويف

ووجه خالد عبدالغفار بإحالة مدير مستشفى التأمين الصحي ببني سويف، للتحقيق العاجل، وذلك بسبب تغيب الأطباء والفنيين بأقسام المستشفى، وعدم الالتزام بجداول العمل الرسمية.

عدم تواجد الأطباء والفنيين بأماكن عملهم

جاء ذلك بعد أن تفقد خالد عبدالغفار وزير الصحة، انتظام الأطباء والتمريض والفنيين، بالأقسام المختلفة، وتبين عدم تواجد الفنيين بالأقسام في المعامل، مع عدم وجود جدول رسمي للعمل.

مستوى نظافة المستشفى

ووجه عبدالغفار بمحاسبة المسؤولين المقصرين في مستوى نظافة المستشفى، وقدم فرش أسرة المرضى.

سحب مشروع تطوير المستشفى

ووجه عبدالغفار وزير الصحة، بسحب مشروع تطوير المستشفى من الشركة المنفذة، وإسناده لشركة أخرى لاستكمال العمل، وذلك بعد أن تكشف أن معدلات تنفيذ العمل والتطور المنجز لا يتحرك منذ الزيارة السابقة له، وغياب العاملين عن موقع العمل، وإغلاق بوابات المبنى الخاص بالتطوير.

مستشفى العياط المركزي

وضمن جولته المفاجأة، تفقد عبدالغفار مستشفى العياط المركزي بمحافظة الجيزة، وانتقد الوزير تهالك الفرش بالمستشفى، دون السعي لتطويره بالرغم من توافر الفرش الجديد بمخازن التموين الطبي، كما انتقد تراجع مستوى نظافة المستشفى وعدم كفاءة العمليات.

إحالة مدير مستشفى العياط للتحقيق

وقرر خالد عبدالغفار، إحالة مدير مستشفى العياط المركزي، للتحقيق في ذلك الإهمال بالمستشفى.

وتفقد الوزير جداول ونوبتجيات الفريق الطبي بالمستشفى، وشدد على ضرورة الالتزام بوضع الجداول والالتزام بالمواعيد الرسمية، وشدد على الالتزام بالزي الطبي داخل المستشفى.

إعادة توزيع طاقم التمريض

ونظرا لكثرة عدد طاقم التمريض في المستشفى عن اللازم، وجه وزير الصحة بإعادة توزيع طاقم التمريض على المنشآت الطبية، للاستفادة من تلك القوى التمريضية في أماكن الاحتياج الفعلي.

حضانات المستشفى

كما وجه وزير الصحة بإرسال فرق التفتيش المركزي من وزارة الصحة لمتابعة كفاءة الأجهزة الطبية في قسم الحضانات، حيث تكشف وجود عدد من الحضانات خارج الخدمة.

إحالة بعض العاملين للتحقيق

ووجه خالد عبدالغفار، بإقالة مدير الرعاية الأساسية بمديرية الصحة في محافظة الجيزة، مع إحالة العاملين بالوحدة الصحية الأولية في العطف بمركز العياط بالجيزة، للتحقيق الفوري معهم وتوزيعهم على المنشآت الطبية المختلفة.

جولة الوزير الميدانية

جاء ذلك بعد تجول وزير الصحة في عدد من المنشآت الطبية، والذي تكشف عدم التزام الفريق الطبي، بداية من مدير الوحدة في الساعات الرسمية للعمل، حيث أكد الوزير تقاعس مدير الرعاية الأساسية بالشئون الصحية بالجيزة عن متابعة العمل وتوافر الخدمات الطبية فب الوحدات الأولية للرعاية بالمديرية.

مستشفى حلوان العام

ومن الجدير بالذكر، أن وزير الصحة استهل جولته الميدانية المفاجئة صباح اليوم بمستشفى حلوان العام فوجه الوزير، بتحويل مدير صيدلية المستشفى والعاملين بها للتحقيق الفوري، واتخاذ الإجراءات اللازمة، بعد تأكده من إبلاغهم للمرضى بعدم توافر الدواء بالرغم من توافره بالصيدلية، مؤكدا بذلك على عدم التهاون بحق المريض ومحاسبة المقصرين.

وجاء ذلك بعد أن وقف وزير الصحة وسط المرضى وتعرف على شكواهم التي مفادها عدم تواجد الأدوية بصيدلية المستشفى، فتفقد الوزير على أساسه الصدلية والروشتات المكتوبة، وقرر إحالة المسؤولين للتحقيق.

اقرأ أيضاً:

تم نسخ الرابط