الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مباشر على الهواء.. افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري اليوم

المهرجان القومي للمسرح
المهرجان القومي للمسرح

تبدأ اليوم فعليات المهرجان القومى للمسرح المصرى بدورته ال ١٦ التى تحمل اسم الزعيم عادل إمام، برئاسة الفنان محمد رياض.

 

حيث يقام حفل الافتتاح بدار الاوبرا المصرية فى تمام الساعة 7.30 مساءًا على الريد كاربت، ثم تقام مراسم الاحتفال داخل المسرح الكبير الساعة 8.30 مساءًا.

مهرجان القومى للمسرح بدورته ال16

المهرجان القومي للمسرح المصري

كما من المقرر ان الحفل يذاع مباشر عبر قناة الحياة، وتقوم الإعلامية ريهام إبراهيم بتقديم الحفل، بالإضافة إلى مشاركة الفنان محمد عادل فى "روحنا المسرح" وهو عرض افتتاح المهرجان، كما أنه يظهر كضيف شرف فى الحفل.

 

كما أن اثناء الحفل سيتم تكريم مميز وخاص للزعيم عادل إمام، وسيتم تكريم 10 من مجموعة من الفنانين الذين احترفوا فى صناعة المسرح، ومنهم نقاد وممثلين، ومهندسين ديكور وكتاب، و سيتم تكريم خالد الصاوى ومحمد أبو داوود، أحمد فؤاد سليم ود. سامى عبد الحليم، صلاح عبدالله ورياض الخولى، محمد محمود ورشدى الشامى، ومهندسة الديكور نهى برادة والكاتب محمد السيد عيد.

 

كما أن الموسيقار الكبير "هانى شنودة" سيقوم بأحياء حفل الافتتاح من خلال تقديمه مجموعة من المقطوعات الموسيقية من أعمال  العظيم عادل إمام، وذلك بطريقه الميدلي.

 

وتستمر فعليات المهرجان حتى يوم 14 أغسطس، فهو حدث فنى مهمًا حيث أنه يعرض ملامح المسرح المصرى على مدار عام، ويتم المشاركة فى المهرجان من قبل العروض المنتجة من مسرح الدولة و القطاع الخاص والشركات والمسرح الجامعى والمجتمع المدنى وفرق الهواة والنقبات الفنية أيضًا وغيرهم من مختلف الجهات الإنتاجية وذلك وفق شروط المهرجان، فهو يهدف لتشجيع المبدعين و تطوير العروض لصناعة أعمال تليق بالمسرح المصرى العريق.

تم نسخ الرابط