الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الحكومة تحسم الجدل حول تحديد موعد لنهاية صلاة التراويح خلال رمضان

الحكومة
الحكومة

نفت الحكومة، اليوم الأحد، شائعة تقييد وقت صلاة التراويح في شهر رمضان بوقت محدد في المساجد.

شائعة تقييد صلاة التراويح بوقف محدد

تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، أنباء بشأن تقييد وزارة الأوقاف لوقت صلاة التراويح بوقت محدد خلال شهر رمضان، وبدوره، تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الأوقاف، والتي نفت تلك الأنباء.

حيث تم نفي تلك الشائعات، والتأكيد على أنه لا صحة لتقييد وقت صلاة التراويح بوقت محدد خلال شهر رمضان المبارك، حيث لم يتم اتخاذ أي إجراءات أو إصدار أي توجيهات بهذا الشأن.

صلاة التراويح في شهر رمضان

وأوضحت وزارة الأوقاف، أنه سيتم تنظيم صلاة التراويح والتهجد وفقاً لكل مديرية أوقاف، وبحسب ظروف وطبيعة كل مسجد، وأكدت على أهمية التخفيف على المصلين، بحيث لا تخلو أي منطقة من بعض المساجد التي تخفف الصلاة مراعاة لأصحاب الأعذار وكبار السن.

مساجد التهجد والاعتكاف

وأشارات الوزارة، إلى أنه سيتم  تحديد مساجد التهجد والاعتكاف بكل مديرية، بما يتوافق مع الجو الروحاني والإيماني المناسب خلال شهر رمضان.

التأكد من الشائعات

وناشدت الحكومة، جميع وسائل الإعلام المختلفة ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، ضرورة تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار، وقبل نشرها يجب التواصل مع الجهات المعنية، للتأكد قبل نشر ‏المعلومات التي لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة الرأي العام.

الإبلاغ عن الشائعات

وأتاحت الحكومة، طرق عديدة للإبلاغ عن الشائعات أوالمعلومات المغلوطة، حيث أوضحت التواصل مع المعنيين عبر أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء على  (01155508688 -01155508851)، طوال أيام الأسبوع، أو التواصل عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط