الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الليلة..مصر والكاميرون في ثالث جولات دور المجموعات بأمم إفريقيا لليد

منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد

يلاقي المنتخب الوطني لكرة اليد نظيره الكاميروني، اليوم في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، في الجولة الثالثة من الدور الأول ببطولة كأس الأمم الإفريقية، والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024 التي تقام في مصر على استاد القاهرة من 17 يناير حتى 27 يناير الجاري.

وكان المنتخب الوطني قد تمكن من تحقيق الفوز على حساب نظيره غينيا بنتيجة 33-15 بأولى مبارياته بالبطولة، ثم فوزه في ثاني الجولات أمام الكونغو برازافيل.

ألقاب المنتخب المصري:


ويسعى منتخب مصر التتويج بلقبه التاسع، إذ كان أخر الألقاب عام2022، واستطاع أن يحصد المركز الأول في سنوات 1991، 1992، 2000، 2004 ،2008، 2016، واكتفى بالوصافة 6 مرات بالتساوي مع عدد المرات التي حقق فيها المركز الثالث ببطولة كأس الأمم الإفريقية.

بينما منتخب الكاميرون كان قد شارك 17 مرة بالنسخة الحالية، وكان المركز الأفضل الذي حصل عليه هو الثاني في نسخة البطولة عام 1974 بتونس، كما كانت هي المشاركة الأولى التي يوقع عليها المنتخب الكاميروني في تاريخ البطولة.

هدافو منتخب مصر:

ويعد مهاب سعيد وأحمد سيسة هدافو المنتخب برصيد 10 أهداف ويأتي بعدهم في المركز الثاني عبد الرحمن فيصل 9 بأهداف.

وتضم البطولة 5 منتخبات عربية من إجمالي 16 منتخب، وهم: منتخب مصر باعتباره بطل النسخة الماضية والبلد المستضيف ومنتخب الجزائر ومنتخب ليبيا ومنتخب المغرب، بالإضافة إلى المنتخب التونسي الأكثر تتويجًا بلقب كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد.

إقرأ أيضًا: «أسود الأطلس» للتأهل والكونغو لبقاء حظوظها.. مواجهة قوية بثاني جولات أمم إفريقيا

تم نسخ الرابط