الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

السيسي: مصر لن تسمح بأي تهديد للصومال أو أمنه

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

صرح الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، في المؤتمر الصحفي المشترك بينه وبين رئيس الصومال حسن شيخ محمود، برفض مصر التام للاتفاق بين الصومال وإثيوبيا، مشيرا إلى بيان وزارة الخارجية بشأن ذلك.

وأكد الرئيس السيسي رفض مصر التام للمساس بأراضي الصومال ووحدتها والتدخل في شؤونها، لافتا إلى أن ذلك ما تم مناقشته مع الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود.

إثيوبيا

ووجه الرئيس السيسي حديثة لإثيوبيا، حتى تحصل على تسهيلات لشعب الصومال وجيبوتي وإيرتريا، بأن يكون بالأمور التقليدية المتعارف عليها، والاستفادة بالموانئ، لكن محاولة القفز على أيا من تلك الأراضي ذلك لن يوافق عليه أحد.

الصومال

وقال الرئيس السيسي، أن دولة الصومال عربية، وتتمتع بحقوق مثياق الجامعة العربية في الدفاع لأي تهديد يواجهها، حيث أكد على رفض أي تهديد لأمن الصومال، قائلا "محدش يجرب مصر ويحاول يهدد أشقاءها".

ووجه الرئيس السيسي رسالة للرئيس الصومالي وهو يطمئنه بأن مصر مع الصومال، مؤكدا على التعاون والتحاور بعيدا عن أي تهديد أو مساس بالاستقرار والأمن.

الرئيس السيسي ورئيس الصومال

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي الرئيس الصومال حسن شيخ محمود، اليوم الأحد، بقصر الاتحادية، وشهد الاستقبال المراسم الرسمية للضيوف.

ويأتي اللقاء لعقد مباحثات تعزيز العلاقات الثنائية ومناقشة الأوضاع الإقليمية.

مراسم استقبال الرئيس الصومالي

وجرت مراسم الاستقبال الرسمية للرئيس الصومالي، فتم عزف النشيد الوطني للبلدين واستعراض حرس الشرف.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط