الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

السفارة الصينية في سول تحذر من مخاطر عمليات التجميل في كوريا الجنوبية

عمليات التجميل
عمليات التجميل

حذرت سفارة الصين في سيول المواطنين الصينيين من مخاطر إجراء الجراحة التجميلية في كوريا الجنوبية، بسبب مخاطر تتعلق بتعرض البعض للوفاة وحتى التغيرات الكبيرة في الوجه، التي تجعل من الصعب المرور عبر نقاط تفتيش الهجرة.

وتعد كوريا الجنوبية واحدة من الوجهات الأكثر شعبية في العالم للسياحة العلاجية، إذ تستقطب المرضى الأجانب في العقد الماضي والذين يأتي الجزء الأكبر منهم من الصين والولايات المتحدة وذلك حسبما يقول مزود البيانات ستاتيستا.

مذكرة السفارة الصينية 

وقالت السفارة في مذكرة للجمهور: “في السنوات الأخيرة جاء العديد من الأجانب إلى كوريا الجنوبية لإجراء جراحة تجميلية وتورط بعض الأشخاص في نزاعات طبية وفشل جراحي وتوفي العديد من الحالات”.

 وتأتي المذكرة في أعقاب وفاة امرأة صينية في يناير الجاري، بعد أن خضعت لجراحة شفط الدهون ثلاث مرات في عيادة للجراحة التجميلية في منطقة جانجنام بالعاصمة.

وطلبت سفارة الصين من مواطنيها توخي الحذر من الإعلانات مع الأخذ في الاعتبار المخاطر التي تسببها عمليات التجميل، مشيرة إلى ضرورة اختيار وسطائهم بعناية، والتحقق من شرعية المؤسسات الطبية أو الجراحين وتوقيع عقود واضحة والاحتفاظ بالسجلات الكاملة.

وأضافت السفارة في مذكرتها الموجه للجمهور أنه إذا كان هناك تغيير كبير في مظهرك بعد العملية الجراحية أو إذا كنت لا تزال في مرحلة التعافي بعد العملية الجراحية فيجب عليك إحضار الشهادة الجراحية عند مغادرة البلاد.

 كما أشارت إلى  أن مثل هذا الإجراء الاحترازي سيساعد في تجنب المضاعفات المتعلقة بتسجيل الوصول أو إجراءات الدخول والخروج اللاحقة.

وكان لدى كوريا الجنوبية 2718 جراح تجميل في عام 2022، وفقًا للجمعية الدولية لجراحة التجميل التجميلية، وهو رقم مماثل لعدد جراحي الصين المقدر بنحو 3000 جراح.

اقرأ أيضًا: جراحة التجميل.. تفاصيل كاملة تحتاجين إليها (مراجعة طبية)

تم نسخ الرابط