الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

24 يناير.. دار الأوبرا المصرية تحتفل بعيد الشرطة وثورة 25 يناير

كورال الأوبرا
كورال الأوبرا

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، احتفالًا كبيرًا من تقديم كورال أطفال وشباب من مركز تنمية المواهب بقيادة المايسترو الدكتور محمد عبد الستار.

الأوبرا المصرية تحتفي بعيد الشرطة

تقيم دار الأوبرا المصرية احتفالية كبرى بمناسبة عيد الشرطة يقدمها كورال أطفال وشباب من مركز تنمية المواهب بقيادة المايسترو محمد عبد الستار، بالتعاون مع  فصول الباليه.

وتقدم فصول الباليه بإشراف وتصميم رقصات الفنانة عيشة فؤاد، ورؤية فنية للدكتور سامح صابر.

تقام الاحتفالية يوم الأربعاء المقبل  الموافق 24 من يناير الجاري، في تمام الساعة الثامنة مساءً، على خشبة المسرح الكبير.

كورال دار الأوبرا يحيي ذكرى عيد الشرطة

يفتتح الحفل بعزف السلام الوطني، ثم كلمة افتتاحية قصيرة مسجلة، لكل من الشيخ الشعراوي والبابا شنودة، ثم يعقبهما عرض لفيلم تسجيلي عن موقعة الإسماعيلية وحادث الواحات.


يلي ذلك انطلاق البرنامج الفني الذي يتضمن مجموعة منتقاة من الأعمال الوطنية الشهيرة، مصحوبة بتابلوهات حركية استعراضية.

ذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة

يشدو كورال الأوبرا بمجموعة مميزة من الأغاني الوطنية، ومنها: تعظيم سلام، سلم ع الشهدا، بلد التاريخ،  تحية الجيش للشرطة، أغلى اسم في الوجود، زي ما هي حبها، عظيمة يا مصر، تعرف تتكلم بلدي، احلف بسماها، حبيت بلدي، بلادي اسلمي، هنحب مين غيرها، يا حبيبتي يا مصر، إن كان على القلب، أنا مصري ونوبي، فيها حاجة حلوة، أقوى من الزمان، حبايب مصر، تحيا مصر تحيا، على باب مصر، تسلم ايدك، طوبة فوق طوبة، القدس العتيقة، مصر التي في خاطري.
ويقوم بأداء هذه الأغاني، كل من: لميس محمود، شرف أحمد، إيمان، محمد محمود، زياد وليد، ساندرا عماد، حبيبة، مريم حنفي، مهدي محمد، أحمد فايد، أحمد طارق، خالد، رقية مصطفى، حسام، ملك جوهر، أحمد سامي، ملك أحمد، أمل أحمد، شمس الدين، لوچين تامر، أحمد مجدي، أيتن محمد، ومحمد البحيري.

اقرأ أيضًا.. شريهان لـ وائل الدحدوح: "نورت وطنك الثاني واسمحلي أقبل جبينك"

تم نسخ الرابط