الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نتنياهو: لن أتنازل عن سلطة أمنية كاملة بالمناطق الواقعة غرب الأردن

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

قال بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء إسرائيل، اليوم الأحد، إنه لن يتنازل عن سلطة أمنية كاملة في المناطق الواقعة غرب الأردن.

نتنياهو يحول دون إنشاء دولة فلسطينية

وادعى نتنياهو بأن إصراره هو الذي حال دون إنشاء دولة فلسطينية مستقلة لسنوات طويلة، مؤكدًا أنه سوف يتمسك بموقفه طالما ظل رئيسًا للوزراء.

شجار بين نتنياهو وجالانت 

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي أن غزة بعد الحرب يجب أن تكون منزوعة السلاح، بالإضافة إلى ضرورة أن يكون قطاع غزة بأكمله تحت سيطرة كاملة من إسرائيل.

لابيد يسخر من طريقة قيادة نتنياهو للدولة 

من جهة أخرى، وجه يائير لابيد، زعيم المعارضة الإسرائيلي، رسالة إلى حكومة بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء إسرائيل، ساخرًا فيها من الطريقة التي يدير بها الدولة والحرب، قائلًا: « إنهم عار على إسرائيل».

إسرائيل

وأكد زعيم المعارضة أن كل اجتماع للحكومة الإسرائيلية أو لمجلس الأمن، ينتهي بمشاجرات وتسريبات بين الوزراء.

بنيامين نتنياهو 

شجارات بين وزراء إسرائيل 

وفي هذا السياق، نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مصادر لم تسمها، أمس، أن يوآف جالانت، وزير الدفاع الإسرائيلي، اقتحم مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وتطور الأمر بينهما إلى حدوث شجار بالأيدي، حيث طالب وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي، بضرورة إحضار قوة غولاني للسيطرة على الأوضاع في مجلس الحرب.

نتنياهو 

من جهة أخرى، أعرب مشرعون أمريكيون مؤيدون لإسرائيل عن إحباطهم، من قيادة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مؤكدين أن نتنياهو لا يحظى بشعبية، لذا فإنه يتعمد إطالة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، حتى يبقى في السلطة لمدة أطول.

اقرأ أيضاً:

تم نسخ الرابط