الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وفاة الملياردير الهندي سانجاي شاه خلال احتفاله بذكرى تأسيس شركته

وفاة الملياردير الهندي
وفاة الملياردير الهندي سانجاي شاه

توفى الملياردير سانجاي شاه، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة Vistex، عن عمر يناهز الـ54 سنة، أثناء احتفاله بمناسبة الذكرى السنوية الـ25 لتأسيس شركته.

وفاة سانجاي شاه

وسقط سانجاي شاه من قفص معلق في الهواء من ارتفاع 6 متر، على منصة خرسانية، ليتحول الاحتفال إلى كابوس، وعلى الفور تم نقله إلى المستشفى بصحبة زميله راجو داتلا، الذي أصيب بجروح خطيرة.

شركة سانجاي شاه

وكان الملياردير الهندي أحد أبرز رواد الأعمال بمجال التكنولوجيا، وقد أسس شركته سنة 1999، وتمكن من تحويلها إلى شركة عالمية لها أفرع في 200 دولة.

وفاة رجل الأعمال سانجاي شاه 

وفاة ملياردير هندي

يُعرف سانجاي شاه بأنه رجل أعمال ملهمًا وناجحًا، ليترك بصمة عظيمة في مجال التكنولوجيا، وأثر في حياة أناس كثيرة، سواء كانت مجتمعات أو شركاء أو موظفين.

مؤسسة سانجاي شاه الخيرية

كما كان يشتهر بشغفه العالي ورؤيته الواضحة وسخائه الكبير، فقد شيد مؤسسة سانجاي شاه الخيرية سنة 2013، والتي تستهدف الارتقاء بحياة الأطفال والمسنين والنساء والشباب في الهند والولايات المتحدة بل العالم أجمع.

مراحل حياة سانجاي شاه

تجدر الإشارة إلى أن سانجاي شاه وُلد في مدينة بومباي في الهند سنة 1970، وقد تخرج بدرجة بكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة بومباي سنة 1992، ثم سافر إلى الولايات المتحدة ليحصل على درجة الماجستير في مجال الهندسة الكهربائية، من جامعة كاليفورنيا سنة 1994، ومن ثم فإنه عما بعدة شركات في مجال التكنولوجيا، قبل أن يؤسس شركته العالمية سنة 1999.

اقرأ أيضاً:

تم نسخ الرابط