الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ما هي علاقة الماريجوانا بأدوية الاكتئاب؟.. خبير نفسي يوضح

الماريجوانا
الماريجوانا

يرغب الكثير من الأفراد، على معرفة علاقة الماريجوانا بأدوية الاكتئاب، خاصة بعد إلقاء القبض على النجمة "منة شلبي"، وهي تحمل كمية كبيرة من المخدرات، ومتعددة الأنواع ومن بينها مخدر والمعروفة بـ"الماريجوانا" عند عودتها من نيويورك.

 

وبرر متابعيها استخدامها لهذه المواد، على أنها منتجات طبيعية يستخدمها الأشخاص، الذين يعانون من الاكتئاب والأمراض النفسية، باعتبار أنها مصرحة بها في بعض الدول الغربية، وتعليقًا على ذلك تواصل مع موقع "بالمصري"، الدكتور وليد هندي، استشاري الطب النفسي، لكشف حقيقة إدخال مخدر الماريجوانا مع الأدوية العلاجية الخاصة بالأمراض العقلية.

 

 

تجريم وإباحة المخدرات تختلف من دولة إلى أخرى

وقال استشاري الصحة النفسية، إن الظهور بالمخدرات يختلف من دولة إلى أخرى، حسب ثقافة كل شعب، وبالتالي فمخدر الماريجوانا، مباح بيعه وشرائه في معظم الدول الأوروبية، وأيضا يسمح بشرائه من المحلات التجارية ومحلات الخردوات «بائعي السجائر».

الماريجوانا 

 

استخدام كمية من الجرامات

وأضاف استشاري الصحة النفسية، بأن كل دولة مصرح لها كمية محددة من الجرامات، ويمكن استخدام مخدر الماريجوانا، وفي بعض الأحيان يسمح اصطحبه أثناء السفر لدول معينة، مشيرًا إلى أن إباحتها في بعض الدول لا يمنع من أنها مخدر.

 

إدراك منه شلبي

وتابع "هندي" أن النجمة منة شلبي لديها إدراك، بأن هذه المنتجات نوع من أنواع المخدرات، لأنها معروفة،لذلك لم يكن هناك أي مبررعلى دخولها بها لدولة مصر، وأنها على علم بهذه المواد وطرق استخدامها.

 

وأوضح، أن مخدر الماريجوانا يدخل في صناعة أدوية الأمراض النفسية ولكن بجرامات بسيطة، لا تمثل خطر وتأخذ باستشارة الأطباء، موضحًا أن مخدر الماريجوانا نبات يستخرج من نباتات القنب الهندي، ومن أكثر المخدرات انتشارًا في أنحاء العالم، ويسبب العديد من الأمراض النفسية منها الذهان وخلل في الإدراك مع زيادة متلازمة القلق.

 

اقرأ أيضا: السلطات الإسرائيلية تعتقل طفل.. لهذا السبب


 

تم نسخ الرابط