الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

سيناريوهات تأهل مصر إلى دور الـ16 بأمم إفريقيا.. الخسارة في صالحنا بشرط

منتخب مصر
منتخب مصر

تفصلنا أقل من 6 ساعات على مباراة منتخب مصر المرتقبة والتي سيواجه فيها نظيره الرأس الأخضر، اليوم الإثنين، ضمن مباريات الجولة الأخيرة بمرحلة المجموعات في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 والتي تستضيفها كوت ديفوار.

ويخوض منتخب مصر المباراة الثالثة والأخيرة في دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية 2023، عندما يضرب موعدًا مع الرأس الأخضر، اليوم الإثنين، في تمام الساعة العاشرة مساءً، وتذاع المباراة عبر قناة بي إن سبورتس بشكلٍ حصري.

سيناريوهات تأهل مصر إلى دور الـ16

وتأخر منتخب مصر أمام غانا، مرتين متتاليين تمكن فيهما من العودة وتفادي خسارة كانت قريبة، لينهي المباراة بالتعادل 2-2، وهي نفس النتيجة التي أنهى بها منتخبنا الوطني مباراته أمام موزمبيق، في الجولة الأولى.

ويمتلك منتخب مصر في جعبته نقطتين يحل بهما وصافة ترتيب المجموعة الثانية خلف الرأس الأخضر المتصدر بـ3 نقاط، بينما موزمبيق المركز الثالث بنقطة، وأخيرًا غانا بنفس الرصيد.

ويحتاج منتخبا الوطني، إلى الفوز على منتخب الرأس الأخضر في الجولة الأخيرة للتأهل إلى الدور ثمن نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا، دون نظر إلى نتيجة المباراة الثانية بين غانا وموزمبيق في الجولة المقبلة، حيث تقام المباراتين في نفس التوقيت، العاشرة مساء اليوم الإثنين.

كما أن منتخب مصر يمكنه التأهل حتى في حالة الخسارة أمام كاب فيردي بأي نتيجة، إذا فاز منتخب كاب فيردي على موزمبيق بأي نتيجة، بشرط أن تنتهي مباراة غانا وموزمبيق بالتعادل بنتيجة أقل من 2-2، سواء بنتيجة 1-1 أو 0-0.

وتتساوى في هذه الحالة المذكورة، المنتخبات الثلاثة «مصر وغانا وموزمبيق»، ويتم الاحتكام للمواجهات المباشرة بين الثلاثي، وهو ما يعني تفوق منتخب مصر بكونه سجل 4 أهداف في المواجهات المباشرة مقابل هدفين أو ثلاثة لغانا وموزمبيق، ويتأهل وقتها منتخب مصر في المركز الثاني في المجموعة.

اقرأ أيضًا| تشكيل منتخب مصر المتوقع لمواجهة الرأس الأخضر.. تعرف على بديل صلاح

تم نسخ الرابط