الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حفلات توقيع للأطفال بالدورة الـ 55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

معرض القاهرة الدولي
معرض القاهرة الدولي للكتاب2024

كشف رئيس المركز القومي لثقافة الطفل، محمد ناصف، أن وزارة الثقافة واللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55 برئاسة أحمد بهي الدين، حرصا على تحضير برنامجًا فنيًا وثقافيًا حاشدًا بالعديد من الفعاليات، التي تناسب كافة الفئات العمرية خاصة الأطفال.

تصريحات محمد ناصف عن معرض الكتاب 2024

وقال ناصف، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الستات مايعرفوش يكدبوا» على قناة سي بي سي، أن برنامج الدورة الـ 55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب2024، يشمل 4 أركان أساسية، هي: الركن التفاعلي، الركن القولي، ركن العروض الفنية، وركن الورش الفنية والفنون التشكيلية.

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

وأكد ناصف أن المعرض يهتم اهتمامًا كبيرًا بالطفل، وأن الطفل سيجد في المعرض وجبة دسمة للغاية، من أنشطة تفاعلية في جناح الطفل، مجموعة من البرامج المهمة للغاية التي سيسعد بها بجانب شراء الكتب.

وأضاف أنه سينظم حفلات توقيع للأطفال، وكانت هذه التجربة هي الأولى من نوعها التي انطلقت الدورة السابقة من المعرض، مؤكدًا أن المعرض في دورته الـ 54، أول معرض كتاب ينظم به حفلات توقيع للأطفال وللكتب الصادرة من الأطفال الفائزين بجائزة الدولة للمبدع الصغير، وهي سلسلة تصدر سنويا بالتعاون بين المجلس الأعلى للثقافة والمركز القومي للثقافة لـ 12 طفلا في الآداب والقصة والمسرح والشعر.

اقرأ أيضًا.. "مواهبكم جبارة وأضافت ليا".. منى زكي تشيد بأداء أبطال فيلم "رحلة 404"

تم نسخ الرابط