الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

التفاصيل الكاملة عن الدورة الـ 13 لمهرجان "حكاوي" لفنون الطفل

مهرجان حكاوي الدولي
مهرجان حكاوي الدولي لفنون الطفل

تُقام فعاليات الدورة الـ 13 من مهرجان حكاوي الدولي لفنون الطفل، خلال الفترة من 31 يناير الجاري وحتى 9 من فبراير المقبل.

تفاصيل مهرجان حكاوى لفنون الطفل

يحتفي مهرجان حكاوي هذا العام بمرور 13 عاما على تأسيسه في مصر، إذ يعتبر هذا المهرجان هو أول مهرجان دولي مخصص للعروض العالمية الموجهة للأطفال، بتنظيم مركز «أفكا للفنون»

 ومن المقرر أن يشارك في هذه الدورة ثلاث دول، وهي: فرنسا وبريطانيا وألمانيا، فضلا عن مصر.

تفاصيل الدورة الـ 13 من مهرجان حكاوي

يشهد المهرجان هذا العام دورة استثنائية من حيث أماكن الفعاليات والعروض المقدمة، إذ تُقام معظم العروض وحفلي الافتتاح والختام على مسرح الفلكي في وسط البلد، بالإضافة إلى عروض خاصة بين مسرح معهد جوتة الألماني، مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية، والمعهد الإيطالي.

وتتضمن الدورة الـ13 من مهرجان حكاوي الدولي لفنون الطفل، تقديم 6 عروض فنية رئيسية، من بينها:  عرضان من بريطانيا هما عرض "الجو حر لأ برد" وعرض "همهمة صغيرة" وهو عرض رقص مضحك، فضلا عن عرض فرنسي، و3عروض مصرية، من بينها: الطقس العجيب وحكايات لافونتين.

كما يشهد المهرجان هذا العام ولأول مرة عروض أفلام دولية من ألمانيا، تشمل فيلمين طويلين و8 أفلام قصيرة.

تأتي هذه العروض بالتعاون مع مهرجان شلينجل الدولي، أحد أهم منصات أفلام الأطفال والشباب في أوروبا.

وتضم قائمة الأفلام الطويلة: فيلم «فريق بيبركورنز وسر أعماق البحار» للمخرج كريستيان ثيدي، وفيلم «العاديون» للمخرجة صوفي لينينباوم.

 

«حكاوي» هذا العام هدفه توسيع مدارك الأطفال للعالم 

في هذا السياق.. صرحت المدير الفني للمهرجان "دعاء سرحان" إن مهرجان حكاوي هذا العام يهدف إلى توسيع مدارك الأطفال للعالم من حولهم، والسعي لتغيير أنماط تفكيرهم السلبية مع الوقت والتقلبات الواقعية.

ترتب على هدف المهرجان اختيار البوستر الدعائي للمهرجان بسمكة السلمون الوثاب، وهي رمز ودلالة على الصمود أمام التيارات المائية، وهو بذلك يعكس رؤية وهدف حكاوي خلال هذه الفترة المضطربة، التي يعيشها العالم حاليا، فنتشبث بالفن بكافة فروعه، التي تخاطب إنسانيتنا وتوجهنا عبر تيارات الحياة.

اقرأ أيضا.. حفلات توقيع للأطفال بالدورة الـ 55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

تم نسخ الرابط