الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

منتخب غينيا يناشد مشجعيه للاحتفال بعناية بعد مقتل المشجعين أثناء الاحتفالات

منتخب غينيا يناشد
منتخب غينيا يناشد مشجعيه للاحتفال بعناية

ناشد منتخب غينيا لكرة القدم المشجعين "الاحتفال بعناية"، بعد مقتل العديد من أنصاره في حوادث مرورية في وطنهم بعد فوز الفريق على منتخب غامبيا في كأس الأمم الأفريقية

وقال اتحاد غينيا لكرة القدم على منصة التواصل الاجتماعي X، تويتر سابقا، في وقت متأخر من يوم الأحد: "نشعر بحزن عميق لخسارة بعض مشجعينا خلال احتفالات الفوز على غامبيا. احتفلوا بعناية واعتنوا بأنفسكم."  

منتخب غينيا

الإصابة خلال الاحتفال

ونشر الاتحاد مقطع فيديو لمدرب منتخب غينيا واللاعبين يناشدون فيه الهدوء. 

وقال المتحدث باسم الاتحاد "أمادو ماكاجي" لبي بي سي سبورت أفريقيا إن ستة أشخاص لقوا حتفهم، بينما أصيب عدد آخر بعد خروج المشجعين إلى الشوارع في جميع أنحاء غينيا، وذلك للاحتفال بالسيارات والدراجات النارية بعد مباراة الجمعة. 

منتخب غينيا

وفازت غينيا على غامبيا 1-0 في عاصمة ساحل العاج ياموسوكرو لتقطع خطوة كبيرة نحو بلوغ دور الـ16 في كأس أفريقيا.  

منتخب غينيا

وقال أمادو مكادجي: "المهم هو أن يحتفل جمهورنا والجمهور بطريقة محسوبة للغاية، إذ عليهم أن يكونوا حذرين للغاية حتى لا يعرضوا أنفسهم للخطر، لأن هدف كرة القدم هو جلب الفرح وعدم ترك العائلات الثكلى. لا نريد أن نحزن على الموتى، لذلك ندعو الجميع للاحتفال ولكن أن يهتموا بأنفسهم حتى لا يحدث لهم شيء."

منتخب غينيا

وأضاف أمادوا مكادجي: "غينيا بلد يتمتع فيه الناس بشغف كبير جدا بكرة القدم ويمارسون كرة القدم بشكل لا مثيل له في أي مكان آخر في العالم."

اقرأ أيضا: منتخب غينيا يفوز على ناميبيا بهدف في كأس الأمم الإفريقية

تم نسخ الرابط