الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

خلال أسبوع.. اشتعال حرائق هائلة بالقاهرة نتيجة ارتفاع درجات الحرارة

حريق
حريق

شهدت محافظة القاهرة، خلال الأسبوع الماضي، عدة حوادث اشتعال حرائق، حيث تصاعدت ألسنة اللهب في عدد من الشقق السكنية و المباني و المحلات نتيجة ارتفاع درجات الحرارة و زيادة الأحمال على الأسلاك الكهربائية التي أدت إلى حدوث ماس كهربائي.


إخماد حريق التهم طابقين في عقار بمدينة نصر

 

تمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة من إخماد حريق في عقار بمدينة نصر، تسبب في التهام محتويات طابقين.

كانت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة تلقت بلاغا يفيد بنشوب حريق في عقار بشارع عبدالله العربي بمدينة نصر، وعلى الفور انتقلت قيادات حى شرق مدينة نصر و4 سيارات إطفاء والإسعاف إلى مكان البلاغ.

وحاصرت قوات الإطفاء ألسنهطة اللهب ومنع خطر الامتداد إلى أجزاء العقار والتهمت النيران محتويات طابقين فيما أصيب شخصان وتم تقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهما، وتمكنت قوات الإطفاء من أخماد الحريق.

السيطرة على حريق مدرسة بالتجمع الأول


سيطرت قوات الحماية المدنية بالقاهرة على حريق شب داخل مدرسة دولية بمنطقة التجمع الأول، دون وقوع إصابات.


البداية تلقي غرفة عمليات الحماية المدنية بمديرية أمن القاهرة، إشارة من غرفة عمليات النجدة، مفادها نشوب حريق أعلى مبنى مدرسة دولية بمنطقة التجمع الأول.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارتي إطفاء، وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع امتدادها إلى المناطق المجاورة، وتمت السيطرة على الحريق، ويقوم رجال المباحث بعمل التحريات وسؤال شهود العيان للوقوف على ملابسات الواقعة.

تم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

ورجحت التحريات الأولية أن سبب الحريق ماس كهربائي بكرفان خشب أعلى سطح المبنى.


حريق شقة بزهراء المعادي بسبب التكييف

 

تمكن رجال الحماية المدنية بالقاهرة، من السيطرة على حريق داخل شقة سكنية بمنطقة زهراء المعادي، دون خسائر بشرية

وتلقت غرفة عمليات النجدة بلاغا بوقوع حريق داخل شقة بشارع الخمسين زهراء المعادي، بجوار كافيه عدوية

وبالانتقال والفحص تبين أن العقار مكون من 7 طوابق، وأن الحريق شب بالشقة رقم 943  بالدور الرابع، ونجم عنه احتراق محتويات الشقة بالكامل.

وأفاد مالك الشقة، ويدعى "طارق س"، 39 سنة، مهندس، بأنه كان موجودا بصحبه والدته في الشقه رقم 921 بالدور الثاني، بذات العقار، وكانا تاركا لجهاز التكييف الخاص بالشقة خاصته في وضع العمل، مما أدى لحدوث ماس كهربائي، مؤكدا أنه لا توجد شبهة جنائية في الواقعة.

cfacce89-c05e-4ab3-8b38-af0971be53e4
cfacce89-c05e-4ab3-8b38-af0971be53e4
تم نسخ الرابط