الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ضبط قضية غسيل أموال بـ1.1 مليار جنيه حصيلة تجارة المخدرات والنقد الأجنبى

ارشيفية
ارشيفية

أعلن مصدر أمني نجاح الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية في كشف قضايا غسل أموال بقيمة تزيد عن 1.1 مليار جنيه، وذلك كجزء من جهود مكافحة الجريمة المنظمة وتحقيق الأمن الوطني. تعود هذه القضايا إلى نشاطات غير قانونية تتعلق بتجارة المخدرات والنقد الأجنبي.

 

الإتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية

 

وفقًا للمصدر الأمني، فقد بلغت قضايا غسل الأموال المرتبطة بالإتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية، 11 قضية، ضمت 17 متهمًا حاولوا غسل نحو 299 مليون جنيه، الذي يعد إجمالي نشاطهم الإجرامي. كما تشمل القضايا الأخرى غسل الأموال الناتجة من الإتجار في المواد المخدرة بلغت 7 قضايا، ضمت 18 متهمًا حاولوا غسل 530 مليون جنيه.

وأكد المصدر الأمني أن الأجهزة الأمنية تمكنت خلال 45 يومًا فقط من ضبط 56 متهمًا متورطًا في غسل مليار و160 مليون جنيه، وهي حصيلة أنشطتهم غير المشروعة.

11 قضية تزوير وغسيل أموال

وتشمل القضايا المتنوعة الكسب غير المشروع، والنصب والاحتيال، والحصول على بضائع من جهات حكومية، والتهرب من السداد، وقضايا التزوير وغيرها بلغ عدد القضايا المضبوطة 11 قضية، ضمت 21 متهمًا حاولوا غسل 331 مليون جنيه. إجمالًا، يشير المصدر إلى أن 56 متهمًا كانوا متورطين في جرائم غسل الأموال، والتي بلغت نحو مليار و160 مليون جنيهًا، وذلك خلال 45 يومًا فقط.

 

وأظهرت التحقيقات أن المتهمين حاولوا تصفية أموالهم غير الشرعية عبر إنشاء شركات وشراء وحدات سكنية وسيارات، وإيداع بعض تلك الأموال في حسابات بنكية خاصة بهم وبأسرهم ببعض البنوك، بهدف إخفاء مصدر الأموال وتمويهها بالشكل القانوني، وتقديمها كناتجة عن كيانات قانونية.

تم نسخ الرابط