الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«تريزيجيه» صانع الفارق| واصل مساهمته التهديفية مع مصر بأمم إفريقيا

محمود حسن تريزيجيه
محمود حسن تريزيجيه

انتهت مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره كاب فيردي بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما في ختام دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية، ويتأهل «الفراعنة » لدور الـ16 كوصيف للمجموعة  الثانية برصيد 3 نقاط من 3 تعادلات.

بالرغم من نهاية المباريات، مباراة تلو الأخرى ، إلا أن محمود حسن تريزيجيه مساهمته لا تنتهي في مباراة تلو الأخرى ، فقاد المنتخب المصري للعودة في اللقاء بتسجيل أولى الأهداف أمام منتخب الرأس الأخضر ، ثم صناعته للهدف الثاني بآخر دقائق المباراة بأقدام مصطفى محمد ، ليفوز عن جدارة بجائزة رجل المباراة.

وكان تريزيجيه قد ساهم في تحقيق التعادل بالمباراة الماضية أمام غانا بعدما صنع الهدف الثاني الذي سجله أيضًا مصطفى محمد.

أرقام محمود حسن تريزيجيه مع المنتخب الوطني:

وتعتبر مباراة أمس مع كاب فيردي هي ال69 في مسيرة اللاعب الدولية ، ساهم خلالهم في قيادة المنتخب إلى التأهل لكاس العالم 2018 بروسيا بعدما تحصل على ضربة الجزاء التي حسمت المباراة لصالح المنتخب الوطني، بالإضافة إلى مساهمته  التهديفية للوصول إلى نهائي كأس أمم إفريقيا لعامي2017و2021.

أما مساهمته الرقمية فأصبحت 16 هدفًا و9 تمريرات حاسمة، منذ ظهوره الأول مع «الفراعنة» في 30 أغسطس بمباراة كينيا التي انتهت بالفوز بهدف دون رد، منهم 8 أهداف و4 تمريرات تحت قيادة المدرب البرتغالي روى فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر.

إحصائيات تريزيجيه في المباراة

الأهداف:1
صناعة أهداف:1
صناعة الفرص:2
دقة التمرير:100٪
التسديدات:4
المروغات:2
لمس الكرة:28
دقائق اللعب:45

فهل تقود مساهمات محمود حسن تريزيجيه «الفراعنة» للفوز بلقب الغائب منذ14 عامًا؟

جدير بالذكر أن آخر لقب حققه المنتخب الوطني كان عام 2010 بقيادة المدرب حسن شحاته المدير الفني السابق للمنتخب، بعدما فاز على حساب نظيره الغاني بهدف دون رد، وكانت تقام البطولة في أنجولا حين ذلك.

إقرأ أيضًا: مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء والقنوات الناقلة.. أبرزها السنغال ضد غينيا

تم نسخ الرابط