الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مستشفيات غزة تستقبل 40 شهيدًا فلسطينيًا جراء غارات إسرائيلية

ضحايا العدوان الإسرائيلي
ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة

استقبلت مستشفيات غزة 40 شهيدًا فلسطينيًا، جراء القصف الإسرائيلي المكثف على مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، منذ صباح اليوم.

شهداء غزة 

القصف الاسرائيلي على غزة

كما شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي غارات مكثفة على منزل يؤوي النازحين في غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط 3 شهداء ومصابون.

شهداء غزة 

وأفاد المتحدث باسم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في غزة، بسقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي أي جسم متحرك، موضحًا أن المداخل والمخارج إلى محافظة خان يونس شبه معدومة.

استهداف المدنيين

ودعى المتحدث، المجتمع الدولي للتدخل لوقف الجرائم بحق المدنيين، مؤكدا أن الوضع في القطاع الصحي يزداد سوءا في ظل الحصار المطبق وعدم توفر الإمدادات.

النازحين الفلسطينيين

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، انتشار الهلع بين النازحين الفلسطينيين في مستشفى الأمل ومقرهم بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، مضيفة أن النازحين يحاولون الهرب من القصف الإسرائيلي المتواصل على المستشفى ولكنهم لا يستطيعوا؛ بسبب محاصرة قوات الاحتلال الإسرائيلي لهم.


تعرض النازحين الفلسطينيين للخطر

وفي سياق متصل، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم، إن الاحتلال الإسرائيلي يضع مستشفى الأمل ومجمع ناصر الطبي بخان يونس في دائرة الخطر الشديد، مشيرة إلى أنه تم سقوط شظايا بمباني مجمع ناصر الطبي؛ ما عرض حياة المرضى والجرحى والطواقم الطبية والنازحين للخطر.

اقرأ أيضا 

تم نسخ الرابط