الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

صلاح والهضبة وتامر حسني.. اعرف مجموع نجمك المفضل في الثانوية العامة

محمد صلاح
محمد صلاح

تعد نتيجة الثانوية العامة كابوسا بالنسبة لمعظم الطلاب، لأنهم يعتبرونها نهاية المطاف، وإذا لم يحصلوا على نتيجة مرضية فربما يؤدي ذلك إلى حدوث حالة من الانهيار، وكثيرا ما يسوء الأمر إلى حد الانتحار، لكن الحقيقة أن الأمر ربما يكون بسيطا إذا تقبله الطلاب بصدر رحب، وإذا استبعدوا تلك الأفكار السلبية عن نتيجة الثانوية العامة، فكثير من المشاهير والنوابغ حصلوا على درجات قليلة في الثانوية العامة، والآن أصبحوا في مكانة عالية جدا، لذا تعال معنا لتتعرف على مجموع نجمك المفضل في الثانوية العامة.

مجدي يعقوب

حصل  الدكتور مجدي يعقوب، على مجموع 74% في الثانوية العامة، وأصبح طالبا بكلية الطب.

وبعد تخرجه حصل على زمالة كلية الجراحين الملكية بلندن، ومنحته إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا لقب سير أو فارس نظرا لمجهوداته الشهيرة في مجال جراحة القلب، كما حصل علي قلادة النيل، واستطاع أن يكون من أوائل أطباء القلب في العالم ليحصل على العديد من الأوسمة والدرجات العلمية الرفيعة.

أحمد زويل

حصل الدكتور أحمد زويل في  الثانوية العامة على مجموع 80%، والتحق بكلية العلوم جامعة الإسكندرية، كما حصل على بكالوريوس العلوم بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف عام 1967 في الكيمياء.
وعمل زويل معيدًا بالكلية، ثم حصل على درجة الماجستير عن بحث في علم الضوء، ثم سافر إلى الولايات المتحدة لمواصلة دراسته في منحة دراسية، وحصل على درجة الدكتوراه في جامعة بنسلفانيا في علوم الليزر، وحصل زويل على جائزة "نوبيل" في العلوم.
محمد صلاح

حصل نجم ليفربول ومنتخب مصر لكرة القدم، على مجموع  52% في الثانوية العامة، ومع ذلك أصبح ضمن أشهر لاعبي كرة القدم على مستوى العالم.

عمرو دياب
حصل المغني الشهير عمرو دياب على مجموع ٦٠% في الثانوية العامة، التحق بأكاديمية الفنون قسم الموسيقى، ليصبح واحدا من أشهر نجوم الغناء العربي.

محمد هنيدي

الفنان محمد هنيدي حصل على مجموع 57.5% في الثانوية العامة، والتحق بكلية الحقوق، لكن لم يستمر هنيدي في الكلية كثيرًا وفصل منها، وبعد ذلك التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

أمير كرارة 
أما الفنان أمير كرارة  حصل على مجموع 52% في الثانوية العامة، بعد رسوبه 8 سنوات.

تامر حسني

كما أن الفنان تامر حسني حصل على 73% في الثانوية العامة.

سهر الصائغ

-أما بالنسبة للفنانة سهر الصايغ حصلت على مجموع 99% وتخرجت من كلية طب الأسنان جامعة القاهرة.

ياسمين صبري 
 النجمة ياسمين صبري، حصلت على مجموع 73%، والتحقت بكلية الإعلام جامعة الإسكندرية.

منى ذكي
الفنانة منى ذكي حصلت على 95% في الثانوية العامة، والتحقت بكلية الإعلام جامعة القاهرة.

عمرو دياب
عمرو دياب
ياسمين صبري
ياسمين صبري
محمد هنيدي
محمد هنيدي
أمير كرارة
أمير كرارة
منى ذكي
منى ذكي
محمد صلاح
محمد صلاح
مجدي يعقوب
مجدي يعقوب
أحمد زويل
أحمد زويل
تم نسخ الرابط