الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

قبل عرضه غدًا.. أسباب تشير لنجاح فيلم "رحلة 404" بطولة منى زكي

منى زكي
منى زكي

يستعد أبطال فيلم “رحلة 404” لعرض الفيلم يوم 25 يناير القادم في جميع دور العرض السينمائية، ويحمل الفيلم قصة مختلفة ومشوقة للجمهور، وهناك العديد من الأسباب التي تجعل الجمهور متحمس ومتشوق لمشاهدة الفيلم.

ومن المتوقع أن فيلم "رحلة 404" سيحظي بنجاح كبير على المستوى الجماهيري والنقدي كما أنه مرشح لتحقيق إيرادات كبيرة فى شباك التذاكر على الرغم من أن موسم منتصف العام حاليًا يشهد طرح عدد كبير من الأفلام لكبار النجوم والنجمات المصرية، ولكن يبقى الرهان على فيلم "رحلة 404"، بسبب عدة أسباب نرصدها لكم في السطور التالية.

الفنانة منى زكى

يعتبر من أهم الأسباب التي تجعل الجمهور متحمس لمشاهدة فيلم رحلة “404” هو أن البطلة النجمة منى زكى التي لها جماهيرية كبيرة في مصر والوطن العربى فعندما تقدم منى زكى دور جديد يجب أن تقف وتنظر كثيرًا لاتقانها في تجسيد الشخصية، وذلك بسبب موهبتها النادرة، فهى تنقل مشاعر الشخصية بكل حذافيرها من فرح وحزن، إلى جانب حرصها على ظهور الشخصية كما يجب فلا يهمها وضع المكياج والظهور بدونه أو الظهور بالحجاب أو ملابس شعبية فكل ما يهمها هو تقديم الشخصية كما ينبغي أن يتم تقديمها.

منى زكي

اقرأ أيضًا: طه دسوقي يعاني من حالة نفسية وغادة عادل محامية.. ملاحظات على إعلان مسلسل حالة خاصة

وفي هذا الفيلم تظهر منى زكى بشكل تشويقى على البوستر وفي التريلر الرسمي للعمل وتجعل المشاهد يفكر ماذا ستفعل منى زكي هذه المرة، ففي أعمالها التي سافرت خلالها مسبقًا كانت دائمًا تصدر للمشاهد الصعاب التي تواجهها ضمن أحداث العمل الذى تقدمها.

سيناريو الفيلم

كواليس تصوير الفيلم تحمل الكثير من الصعاب بالأرقام، حيث أن السيناريو تم عرضه على الفنانة منى زكى عام 2013 وقت تصويرها مسلسل آسيا، ولكن لم يُقدر له أن يتم طوال هذه الفترة، حتي بدأت تصويره في شهر أكتوبر 2021، ليظهر للنور بعد 3 سنوات.

اسم الفيلم وتصنيفه

كان فيلم “رحلة 404” يحمل قبل ذلك اسم “القاهرة مكة” بسبب قصته التي تحمل هذا الطابع، ولكن تم تغييره، ويمكن أن يكون هذا التغيير يرجع إلى 404 error server not found التي نجدها عندما نقوم بالبحث عن شيء من خلال الإنترنت ولكنه يكون مقطوعًا، فيبدو أن صناع العمل يريدون أن يوجهوا رسالة للمشاهدين بأن هناك أزمة كبرى ستواجه البطلة قبل سفرها على متن هذه الطائرة التي تحمل رقم "404" لأداء مناسك الحج.

فيلم رحلة 404

قصة الفيلم

يتم تقديم الفيلم من خلال قصة تستمر لمدة 3 أيام فقط وهو ما يجذب المشاهد لمشاهدة العمل بسبب إحكامه في سرد التفاصيل، وتدور القصة حول غادة التي تتورط في مشكلة طارئة تجعلها مطالبة بجمع مبلغ كبير من المال قبل أيام من سفرها إلى مكة لأداء فريضة الحج، فتضطر للعودة لأشخاص من ماضي ملوث كانت قد قطعت علاقتها بهم.

محمد فراج ومحمد ممدوح

يتميز الفنانان محمد فراج ومحمد ممدوح ببراعتهم في التمثيل وامتلاكهم للشخصية التي يتم تقديمها، وعندما يجتمع الثنائى محمد فراج ومحمد ممدوح مع منى زكي نتذكر مسلسل "لعبة نيوتن" الذى حقق نجاح كبير على المستوى الجماهيري والنقدي.

محمد فراج ومحمد ممدوح

عودة المخرج هاني خليفة

يعود المخرج هاني خليفة للسينما من جديد بعد غياب 9 سنوات من خلال فيلم “رحلة 404”، وهو مخرج يحسن اختيارات أعماله فهو له الكثير من الأعمال التي حققت نجاح في السينما منهم: فيلم سهر الليالى، وفيلم أرض الخوف.

التعاون بين المؤلف محمد رجاء والمخرج هاني خليفةً

التعاون بين المخرج هاني خليفة والمؤلف محمد رجاء من أهم الأسباب التي تشير إلى نجاح فيلم "رحلة 404"، فقد قدم الثنائى أعمال مميزة حققت نجاح منهم: مسلسل "فوق مستوى الشبهات"، و "الحساب يجمع" للفنانة يسرا.

اقرأ أيضًا: أحمد العوضي يفجر مفاجأة بشأن زيارة ياسمين عبد العزيز له بالمستشفى

تم نسخ الرابط