الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

القبض على سائق و3 سيدات نصبوا على المواطنين بالجيزة

ارشيفية
ارشيفية

تمكنت أجهزة الأمن من ضبط سائق وثلاث سيدات يشتبه في قيامهم بأنشطة احتيالية ونصب على المواطنين، حيث قاموا بجمع تبرعات بزعم الدعم لجمعية خيرية في منطقة الجيزة.

رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات

تلقى قسم شرطة الوراق بمديرية أمن الجيزة بلاغًا من رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات يفيد بتعرضه للنصب من قبل أحد الأشخاص الذي قام بالاتصال بسكرتير الشركة، وتفاوض مع المبلغ لجمع تبرعات تعود لجمعية خيرية تهتم برعاية الأيتام قام المبلغ بتحويل مبالغ مالية عبر حساب محدد، ولكنه اكتشف لاحقًا أن الهاتف مغلق، مكبِّدًا إياه خسائر نتيجة عملية النصب.

 مديرية أمن الجيزة 

كشفت التحقيقات التي أجرتها الأجهزة الأمنية بمشاركة مديرية أمن الجيزة عن تورط سائق، يتمتع بسجل جنائي، وثلاث نساء في تنفيذ هذه العمليات الاحتيالية. بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة، تم ضبطهم، وأقروا بتنفيذ عمليات النصب، أوضح السائق أنه كان قد قام بتأسيس الجمعية المزعومة وتواصل مع الضحايا هاتفيًا لجمع التبرعات منهم لحساب الجمعية. بينما كانت السيدات الأخرى تقومن بتحصيل المبالغ المالية. أشاروا إلى تنفيذ ثلاث حالات نصب مشابهة في نطاق قسم شرطة الوراق.

ضبط دفاتر وشيكات 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتهمين، وتم ضبط دفاتر وشيكات وتفويضات لاستلام مبالغ التبرعات، إلى جانب أختام وشريحة هاتف، وسيتم تقديمهم للعدالة لتحملهم المسؤولية القانونية عن أفعالهم.

تم نسخ الرابط