الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حصاد منتخب مصر بعد التأهل للدور الثاني بـ أمم إفريقيا

منتخب مصر
منتخب مصر

انتهى المنتخب الوطني  منافسات دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية ، بتأهله إلى دور ال16 كوصيف للمجموعة الثانية.

نتائج منتخب مصر بدور المجموعات


ذلك بعد أن خاض منتخب الفراعنة 3 لقاءات، لم يستطع أن أن يحقق الفوز في أي مباراة، فتعادل في ال3 لقاءات، فكانت المباراة الأولى أمام موزمبيق وانتهت بتعادل إيجابي مثير بنتيجة هدفين مقابل هدفين، سجل الهدفين مصطفى محمد ومحمد صلاح من ركلة جزاء.


وجاءت المباراة المنتظرة أمام المنتخب الغاني بثاني جولات أمم إفريقيا، لتنتهي بالتعادل الإيجابي بنفس نتيجة المباراة الأولى، وسجل الأهداف عمر مرموش ومصطفى محمد، وكانت المباراة الأخيرة بالجولة الختامية أمام منتخب الرأس الأخضر بتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، سجل الهدفين محمود حسن تريزيجيه ومصطفى محمد، ليصعد الفراعنة إلى الدور المقبل بعدما تعادل المنتخب الموزنبيقي أمام المنتخب الغاني، ويصل إلى نقطته الثالثة في المركز الثاني يفصله نقطة وحيدة عن غانا صاحبة المركز الثالث.


كما يسجل المنتخب الوطني 6 أهداف خلال اللقاءات الثالثة بدور المجموعات، فيما أصبح مصطفى محمد هو هداف المنتخب بالبطولة بتسجيله هدف في كل لقاء، أي برصيد 3 أهداف.

حصاد فيتوريا


وخاض البرتغالي روى فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني رفقة الفراعنة 17 مباراة، بواقع 9 مواجهات رسمية و8 لقاءات ودية، حقق الانتصار فى 12 لقاءً وتعادل في 4 لقاءات وخسر مبارتين بينما  تمكن لاعبو المنتخب مصر من تسجيل 39 هدفا واستقبلت شباكهم 12 أهداف، 6 منهم في آخر 3 لقاءات فقط.


جدير بالذكر أن منتخب مصر ينتظر صاحب المركز الثاني في المجموعة السادسة .

إقرأ أيضًا:مواجهة مصرية خالصة.. نهائي بطولة «جي بي مورجان» للإسكواش

تم نسخ الرابط