الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مصر تهزم تونس وتتأهل إلى نهائي أمم إفريقيا لكرة اليد

مباراة مصر وتونس
مباراة مصر وتونس لكرة اليد

تأهل منتخب مصر الأول لكرة اليد إلى نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة اليد، بعد فوزه الكبير على حساب نظيره تونس بنتيجة 30-25، في المباراة التي أقيمت ضمن نهائي البطولة التي تستضيفها مصر وتستمر حتى يوم 27 يناير الجاري.

وشهد الشوط الأول تقدم منتخب مصر بنتيجة 17-12، قبل أن المنتخب الوطني تألقه في المباراة ليحسمها لصالحه بنتيجة 30-25، ويتأهل إلى نهائي البطولة، في انتظار الفائز من مباراة الجزائر والرأس الأخضر في نصف النهائي الآخر الذي ينطلق بعد قليل.

وشهدت المباراة التي أقيمت على صالة رقم 1 بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي، حضورًا جماهيريًا كبيرًا ومميزًا مما أعطى اللقاء حماس وإثارة.

تفاصيل بطولة أمم إفريقيا لليد

وتشهد البطولة التي تستضيفها مصر مشاركة 16 منتخبًا، تضم 5 منتخبات عربية، على رأسها منتخب مصر «البلد المستضيف وحامل اللقب»، بالإضافة إلى منتخب تونس الأكثر تتويجًا بالبطولة، ومنتخب الجزائر، ومنتخب ليبيا ومنتخب المغرب، كما تشارك منتخبات كاب فيردي والكونغو الديمقراطية وزامبيا ورواندا وغينيا والكاميرون وجمهورية الكونغو والجابون وأنجولا ونيجيريا وكينيا.

وتتأهل المنتخبات أصحاب المراكز الـ5 الأولى إلى بطولة العالم لكرة اليد 2025، والتي ستُقام في كرواتيا والنرويج والدنمارك، بينما يتأهل المنتخب البطل إلى منافسات كرة اليد في دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

اقرأ أيضًا| وكيل أعمال محمد صلاح يهاجم منتقدي اللاعب: «العالمي» أكبر من السوشيال ميديا

تم نسخ الرابط