الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

توقعات بأمطار قياسية شمال الصين رغم تراجع قوة الإعصار دوكسوري

الصين فيضانات في
الصين فيضانات في الشمال نتيجة إعصار دوكسوري

شهدت الصين فيضانات في الشمال نتيجة إعصار دوكسوري، الذي ضعفت قوته اليوم الأحد، مع توقع هطول أمطار قياسية في بكين.

ويعمل السكان في الجنوب على إزالة آثار الإعصار رغم اقتراب عاصفة أخرى قبالة الساحل.

إعصار | الشرق الأوسط
الصين فيضانات في الشمال نتيجة إعصار دوكسوري

وأفادت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) بأن المركز الوطني للأرصاد الجوية أبقى على التحذير باللون الأحمر، وهو أعلى مستوى في البلاد، من العواصف المطيرة اليوم.

ودوكسوري إحدى أقوى العواصف التي تضرب الصين منذ سنوات، ودفع الآلاف إلى إخلاء منازلهم في إقليم فوجيان الجنوبي وأحدث دماراً في المناطق الساحلية متجهاً صوب الشمال والمناطق الداخلية. واجتاح الفلبين وتايوان قبل أن يصل إلى الصين يوم الجمعة، حسبما أفادت وكالة «رويترز» للأنباء.

وعلى الرغم من أن السلطات خفضت تصنيف دوكسوري من إعصار إلى عاصفة اليوم، أبقى مكتب الأرصاد الجوية على التحذير الأحمر مع هطول الأمطار الغزيرة في مختلف الأقاليم، خصوصاً المناطق الشمالية مثل خبي وبكين وشانشي وخنان.

إعصار | الشرق الأوسط
الصين فيضانات في الشمال نتيجة إعصار دوكسوري

وأفادت وسائل إعلام محلية بأنه من المرجح أن تشهد العاصمة أمطاراً قياسية في حين أن المدن بإقليم خبي الذي يحيط ببكين غارقة في المياه. وذكر تلفزيون محلي أن 209 محطات للأرصاد الجوية في خبي سجلت أمطاراً غزيرة بمستويات مختلفة.

وقالت وسائل الإعلام الرسمية إن دوكسوري أثر على 1.46 مليون شخص في فوجيان، حيث أعيد توطين أكثر من 363 ألفاً، مما تسبب في خسائر اقتصادية مباشرة تزيد على 3.1 مليار يوان (430 مليون دولار) حتى مساء أمس (السبت).

الإعصار دوكسوري" يهدد الصين بكوارث على مدار الأيام الثلاثة المقبلة |  القاهرة الاخبارية
الصين فيضانات في الشمال نتيجة إعصار دوكسوري

فيما حذر خبراء الأرصاد من اقتراب العاصفة المدارية خانون، التي من المتوقع أن تكتسب بسرعة قوة الإعصار وتضرب هذا الأسبوع الساحل الصيني المكتظ بالسكان في مقاطعة تشجيانغ، بين شنغهاي وفوجيان.

تم نسخ الرابط