الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

واشنطن تحث تل أبيب على التحقيق في استهداف مواطن أمريكي بالضفة الغربية

حماس
حماس

أعربت وزارة الخارجية الأمريكية عن أملها بإجراء إسرائيل تحقيقًا سريعًا وشاملًا، بخصوص مقتل الفلسطيني - الأمريكي، الذي ألقى حتفه في الضفة الغربية برصاص قوات الاحتلال الإسرئيلي.

أمريكا تثمن الجهود القطرية

وعلى جانب أخر أكدت الخارجية الأمريكية أن قطر شريك إقليمي أساسي لا يمكن استبداله، سواء في الصراع الجاري في الوقت الحالي، أولوياتهم في المنطقة.

الاحتلال الإسرائيلي 

صفقة تبادل الأسرى مع حماس

كما أعربت الوزارة عن أملها في مواصلة تعميق شراكتهم مع الدولة القطرية والعمل معها، مثمنًا الدور القطري الكبير في الجهود المبذولة للإفراج عن الأسرى المحتجزين في قطاع غزة.

حماس

وفي هذا السياق، قال القيادي في حماس، أسامة حمدان، إن ما يعرضه قادة إسرائيل على دول أوروبا بشأن مستقبل غزة بعد الحرب، يعكس أحلامًا لن تتحقق، معربًا عن رفضه لتصريحات البيت الأبيض بأن مستقبل غزة لا يشمل حماس.

قطاع غزة

حماس تطالب بسرعة إدخال المساعدات لغزة

وطالب حمدان قوات الاحتلال الإسرائيلي بضرورة إنهاء للحصار المكثف على غزة، فضلًا على السماح بإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة إلى القطاع، بالإضافة إلى الاحتياجات المتطلبة لإعادة إعمار غزة بلا قيود، مضيفًا: «مطلبنا بوقف كامل للعدوان هو موقف واضح نطالب به منذ اليوم الأول».

حماس تبحث عن ضمانات لحماية الشعب الفلسطيني

وفي هذا الصدد، أوضح حمدان أن حركة حماس لا تبحث عن ضمانات لحماية نفسها، ولم تفكر سوى حماية القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني الأبي.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط