الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الحكم على رجل ياباني بالإعدام بتهمة حرق استوديو للرسوم المتحركة

اليابان
اليابان

حكمت محكمة يابانية على رجل بالإعدام، اليوم الخميس، بعد إدانته بارتكاب جرائم قتل وجرائم أخرى، من ضمنها هجومه على استوديو للرسوم المتحركة في كيوتو باليابان، ما أسفر عن مقتل 36 شخصًا.

محكمة منطقة كيوتو

وقالت محكمة منطقة كيوتو إنها وجدت أن المدعى عليه، شينجي أوبا، قادر عقلياً على مواجهة العقوبة على الجرائم، وأعلنت عقوبة الإعدام بعد استراحة في جلسة من جزأين يوم الخميس.

وأردف القاضي كيسوكي ماسودا إن أوبا أراد أن يصبح روائيًا لكنه لم ينجح في ذلك، ولذلك سعى للانتقام، معتقدًا أن شركة كيوتو للرسوم المتحركة سرقت الروايات التي قدمها كجزء من مسابقة الشركة، وفقًا لتلفزيون NHK الوطني.
 

هيئة الإذاعة اليابانية 

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية  أيضًا أن أوبا، الذي كان عاطلاً عن العمل ويعاني ماليًا بعد تغيير وظائفه بشكل متكرر، خطط لهجوم منفصل على محطة قطار شمال طوكيو قبل شهر من هجومه على استوديو الأنمي.

وقالت المحكمة في الحكم إن أوبا خطط للهجمات بعد دراسة القضايا الجنائية السابقة التي تنطوي على حريق متعمد، مشيرة إلى أن العملية أظهرت أن أوبا خطط لارتكاب الجريمة وكان قادرًا عقليًا.

ونتيجة لهذا الحادث أصيب المتهم أوبا البالغ من العمر 45 عامًا، بحروق شديدة ودخل المستشفى لمدة 10 أشهر قبل اعتقاله في مايو 2020 ومثل أمام المحكمة على كرسي متحرك.

وقال محامو الدفاع عن أوبا إنه غير مؤهل عقليا لتحمل المسؤولية الجنائية.

والجدير بالذكر أن المتهم أوبا اقتحم الاستوديو رقم 1  بكيوتو للرسوم المتحركة في 18 يوليو 2019، وأضرم النار فيه مما تسبب في وفاة  العديد من الضحايا  وأصابة أكثر من 30 شخصا آخرين بحروق بالغة أو بجراح.


اقرأ أيضا: اليابان تطلق قمرا صناعياً لجمع المعلومات لمراقبة صواريخ كوريا الشمالية

تم نسخ الرابط