الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الذكرى الـ20 لوفاة المخرج عاطف سالم.. أيقونة الإبداع

عاطف سالم
عاطف سالم

تحل اليوم الأحد 30 يوليو، الذكرى الـ20 لوفاة المخرج عاطف سالم، الذى يمتلك تاريخا حافلا من الإبداع الناجم عن اهتمامه بالتفاصيل فى أعماله، حتى أصبحت أيقونة في الجمال الفني. 

ولم يقدم عاطف سالم أعمالا لمجرد الوجود على الساحة، بل كان حريصا على اختيار كل العمل بدقة عالية، مع التركيز في موهبة النجم والنص الجيد، لذلك فإن أعماله جاءت جميعها مميزة وبمثابة شهادة ميلاد للفنانين الذين عملوا معه، فأفلامه تعتبر مرجع لأهم القضايا الإنسانية والاجتماعية وجمعت بين جماليات السينما والقيمه الفنية، مما جعله مخرج المهام الصعبة.

عاطف سالم

 

أعمال عاطف سالم

 مسيرة أعماله لا حصر لها من الأعمال الخالدة، ومنها: "النمر الأسود" لأحمد زكي، الذي يعد حتى يومننا هذا علامة بارزة في تاريخ السينما المصرية، وفيلم "جعلوني مجرمًا"، و"النمرود" لفريد شوقى، و"احنا تلامذة" لتحية كاريوكا وعمر الشريف، كما  يعتبر فيلم "الحفيد" بمثابة تأريخ لفترة السبعينيات من القرن الماضي.

عاطف سالم

وكذلك فيلم "صراع في النيل" لعمر الشريف ورشدى أباظة وهند رستم، و"موعد مع المجهول"، لعمر الشريف وسامية جمال، و"أم العروسة" بطولة عماد حمدي وتحية كاريوكا، و"يوم من عمرى" لعبد الحليم حافظ وزبيده ثروت، و"دموع صاحبة الجلالة" بطولة سمير صبري، تعد جميعها أعمال أيقونية مبدعة. 

تم نسخ الرابط