الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حالة الطقس اليوم.. سحب منخفضة وفرص لسقوط الأمطار

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم، حيث استمرار الأجواء الشتوية على كافة الأنحاء بجميع محافظات الجمهورية.

حالة الطقس اليوم

فتوقعت الأرصاد، أن يسود غدا طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب البلاد، بحيث تكون درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى مقدرة ب 19 درجة مئوية.

السحب المنخفضة والمتوسطة

وذلك مع استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من شمال البلاد، والتي يصاحبها سقوط أمطار متوسطة  الشدة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى.

سقوط الأمطار

وكشفت الأرصاد الجوية، عن استمرار فرص سقوط الأمطار، اليوم، على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، والتي قد تكون متوسطة الشدة تمتد خفيفة إلى متوسطة علي مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناه وخليج السويس ووسط سيناء قد تمتد خفيفة إلى القاهرة.

نشاط الرياح

وتنشط الرياح الشمالية الغربية على مسطح البحر المتوسط مما يؤدي إلى ارتفاع الأمواج، كما تنشط أيضًا علي القاهرة والوجة البحري والسواحل الشماليه وجنوب البلاد مما يزيد من الاحساس ببرودة الطقس.

حالة الطقس اليوم

أما عن الأجواء فتكون مائلة للبرودة اليوم، خلال ساعات النهار وتكون شديدة البرودة ليلا.

طقس اليوم

ويكون الطقس اليوم، مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري، ومائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب البلاد، ويكون شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء، وتكوين الصقيع على المزروعات في محافظة الوادي الجديد ووسط سيناء.

درجات الحرارة اليوم

تسجل القاهرة الكبرى العظمى 19 درجة والصغرى 13 درجة مئوية.

والسواحل الشمالية الكبرى 18 والصغرى 12 درجة مئوية.

وجنوب سيناء الكبرى 22 والصغرى 14 درجة مئوية.

وشمال الصعيد يسجل الكبرى 20 والصغرى 8 درجات مئوية.

وجنوب الصعيد، الكبرى 21 والصغرى 10.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط