الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مفاجأة: محمد عبد الشافي يتراجع عن الاعتزال ويعود لـ الزمالك .. تفاصيل

محمد عبد الشافي
محمد عبد الشافي

كشف لاعب الزمالك الحالي عن مفاجأة من العيار الثقيل، حول اعتزال محمد عبد الشافي الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء .

ويستعد الزمالك لمواجهة الشباب السعودي، غدا الاثنين، في الجولة الثانية من البطولة العربية "كأس الملك سلمان للأندية الأبطال".

وقال نبيل عماد "دونجا" لاعب وسط الزمالك، إن محمد عبدالشافى أخبره بأنه لم يعلن اعتزاله بنهاية الموسم مثلما تردد.

وأشار “دونجا” إلى أن لاعبى الزمالك يقدرون القيمة الكبيرة الفنية والأخلاقية لمحمد عبدالشافى وسنعقد جلسة معه عقب البطولة العربية من أجل إقناعه بالبقاء معنا خاصة أننا فى حاجة لتواجده فى غرفة خلع الملابس بعد الاطمئنان على إصابته فى الركبة.

وأعرب عن سعادته بتواجد محمود حمدى الونش وعبدالشافى لدعم الفريق فى البطولة العربية رغم إصابتهما لما لهما من قيمة كبيرة.

واستهل الزمالك، مشواره في كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال، بالفوز برباعية نظيفة على الاتحاد المنستيري.

وأعلنت تقارير أن محمد عبد الشافي الظهير الأيسر للزمالك ومنتخب مصر، قرر  اعتزال كرة القدم نهائيًا، وذلك بعد مسيرة كروية من العيار الثقيل داخل جدران الفارس الأبيض وخارجه. 

وقرر عبد الشافي اعتزال الساحرة المستديرة لتكرار الإصابات في الفترة الأخيرة، الأمر الذي أبعده عن المستطيل الأخضر لعدة أشهر. 

وفي هذا التقرير يرصد موقع" الدوري المصري" مسيرة الابن البار للقلعة البيضاء من بداية المسيرة إلى الاعتزال..

بداية الرحلة وتجربة زعيم الفلاحين

البداية كانت عندما ولد محمد عبد الشافي، الذي يعتبر أسطورة من أساطير الزمالك الحية، في حي المرج بالقاهرة عام 1985، وفي 2003 بدأ اللاعب رحلته في المستطيل الأخضر، بإنضمامه إلى ناشئي الزمالك لمدة موسمين، وفي 2005 قرر خوض تجربة جديدة بالملاعب المصرية بالانتقال إلى غزل المحلة حتى 2009.

العودة إلى الزمالك وتجديد العقد 

وبعد رحلة مع زعيم الفلاحين، عاد ظهير الزمالك إلى صفوف القلعة البيضاء في يونيو 2009 في صفقة وُصفت بعودة الابن البار لبيته، لتنجح إدارة الفارس الأبيض حينذاك في ضم محمد عبد الشافي من غزل المحلة، لمدة ثلاث سنوات.

وتكرر السيناريو في 31 أكتوبر 2013، عندما وقع عبد الشافي مع الزمالك علي عقد جديد مع الفارس الأبيض، وجدد اللاعب لمدة 3 سنوات وقال بعدها: "لا يمكن اللعب فى مصر بالنسبة لي سوى للزمالك".

بطولات محمد عبد الشافي في مسيرته الكروية 

ودوليًا، قدم محمد عبد الشافي بطولة مميزة من حسن شحاتة مدرب منتخب مصر السابق، عندما استطاع التتويج مع الفراعنة بكأس الأمم الإفريقية إنجولا 2010، وتمكن من تسجيل هدف أمام منتخب الجزائر، ولكن تعود أول مباراة دولية له أمام منتخب مالاوي التي أقيمت بالقاهرة في مرحلة التصفيات. 

وعلى مستوى الألقاب، نال محمد عبدالشافي العديد من الإنجازات مع الزمالك والأندية السعودية ومنتخب مصر، حيث حقق مع الفارس الأبيض لقبين في الدوري المصري موسم 2014 - 2015 و 2020 - 2021، 3 بطولات في كأس مصر.

كما توج مع الزمالك بكأس السوبر المصرى 2019 - 2020، كأس السوبر الإفريقي 2020، ومع الأهلي السعودي حصد عبد الشافي كأس ولي العهد 2014، ودوري عبداللطيف جميل 2016، كأس خادم الحرمين الشريفين عام 2016.

تم نسخ الرابط