الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزيرة الثقافة تكشف تفاصيل الدورة الـ 55 من معرض الكتاب مع منى الشاذلي

وزيرة الثقافة
وزيرة الثقافة

تستضيف الإعلامية منى الشاذلي وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، بمناسبة افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب، وذلك في لقاء خاص من برنامجها "معكم منى الشاذلي

موعد لقاء وزيرة الثقافة في برنامج معكم منى الشاذلي

تحل الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة ضيفا في برنامج معكم منى الشاذلي، والذي يُعرض على قناة ON، اليوم الجمعة 26 يناير الجاري.

وزيرة الثقافة

يأتي اللقاء بمناسبة افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ 55، حيث تستعرض الكيلاني خلال حوارها أبرز مميزات المعرض في دورته الحالية، في ظل وجود النرويج كضيف شرف، فضلا عن اتخاذ بعض الإجراءات المتعلقة بالتيسير على رواد المعرض.

كما تتحدث الكيلاني عن اختيار الدكتور سليم حسن كشخصية المعرض، وإعادة طبع موسوعته الشهيرة «مصر القديمة»، فضلاً عن اختيار عناوين كتب نادرة لإعادة طبعها وتقديمها للجمهور.

فقرة خاصة عن القضية الفلسطينية 

تكشف وزيرة الثقافة عن أنشطة وفعاليات ثقافية متعددة في الدورة الـ 55 من المعرض، فضلا عن العدد الكبير للناشرين بالمعرض، كما تتحدث عن شعار المعرض ودلالته وتصميمه ليتناسب مع مضمون هذه الدورة.

معرض القاهرة الدولي للكتاب

جدير بالذكر أن الحلقة تشمل فقرة خاصة مع سائقي الشاحنات المصريين الذين ينقلون لأهل غزة المساعدات الإنسانية من مواد غذائية أساسية، في ظل الحرب والعدوان الإسرائيلي على القطاع، 

ويتحدث بعضهم عن الصعوبات التي تواجههم في أداء عملهم من وإلى الأراضي الفلسطينية.

اقرأ أيضًا..حفلات توقيع للأطفال بالدورة الـ 55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

تم نسخ الرابط