الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

موجة حارة تضرب معظم أنحاء إسبانيا وتدفع السكان للذهاب إلى الشاطئ

موجة الحر الشتوية
موجة الحر الشتوية تضرب معظم أنحاء إسبانيا

قالت وكالة الأرصاد الجوية في إسبانيا، اليوم الجمعة، إن درجات الحرارة المرتفعة بشكل غير طبيعي في هذا الوقت من العام من المقرر أن تستمر في أجزاء كثيرة من إسبانيا يوم الجمعة وخلال عطلة نهاية الأسبوع. 

وقد أدت موجة الحر إلى شعور يشبه الصيف تقريبا في العديد من المناطق الساحلية، حيث يلجأ الناس إلى الشواطئ للتمتع بحمامات الشمس، ويمارس البعض السباحة في فصل الشتاء في إسبانيا.

موجة حارة تضرب إسبانيا 

إعصار ساخن وارتفاع درجة الحرارة

وقالت وكالة الأرصاد الجوية AEMET في إسبانيا إن درجات الحرارة المرتفعة التي تؤثر على جنوب أوروبا ترجع إلى إعصار مضاد، يحمل كتلة هوائية ساخنة من الجنوب، وأضافت أيضا أن قلة الغطاء السحابي أدى إلى ارتفاع درجات الحرارة.

في الأسبوع الماضي فقط، تعرضت إسبانيا وأجزاء أخرى من أوروبا لطقس شديد البرودة وعواصف مطيرة، والتي أعقبت بدورها درجات الحرارة المتجمدة وتساقط الثلوج في أجزاء كثيرة من إسبانيا. 

موجة حارة تضرب إسبانيا 

وقال مارسيلينو نونيز، المتحدث باسم AEMET، إن الأسبوع الماضي شهد وصول العديد من المدن إلى أعلى درجات الحرارة لهذا الوقت من العام منذ أكثر من 20 عاما، وقال إن مدينة تشيلفا الداخلية الشرقية سجلت يوم الخميس درجة حرارة بلغت 29.6 درجة مئوية، 85 درجة فهرنهايت.

موجة حارة تضرب إسبانيا 

 وتقول الوكالة إن درجات الحرارة الدنيا والقصوى تتراوح في المتوسط ​​بين 5 و10 درجات مئوية، 9 إلى 18 درجة فهرنهايت، فوق المعدل الطبيعي. 

ازدحام الشواطئ

أدى الطقس الجيد إلى الشواطئ المزدحمة من جنوب غرب قادس إلى شمال شرق برشلونة، وهي مشاهد ترتبط عادة بأشهر الصيف. 

وقال مارسيلينو نونيز إنه لم يكن من الممكن ربط درجات الحرارة المرتفعة الحالية بأزمة المناخ دون إجراء دراسات، لكنها تتبع اتجاها لفترات متكررة بشكل متزايد من درجات الحرارة المرتفعة بشكل غير عادي، والتي يربطها الخبراء بتغير المناخ. 

موجة حارة تضرب إسبانيا 

وقال مارسيلينو نونيز: "الأمر الواضح هو أن تقديرات المناخ، والتوقعات المناخية طويلة المدى، خلال العشرين عاما الماضية، كانت تشير إلى أن هذه الظواهر ستحدث أكثر فأكثر، ونحن نشهد ذلك شيئا فشيئا."  

اقرأ أيضا: عواصف وانهيارات أرضية.. الفوضى تعم إيطاليا بسبب موجة اضطرابات جوية خطيرة

تم نسخ الرابط